قائمة الموقع

لجان المصالحة المجتمعية تجتمع غداً بغزة

2012-01-03T09:20:49+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

من المتوقع ان تعقد لجان المصالحة المجتمعية التي انبثقت عن اتفاق القاهرة، صباح غد الأربعاء اجتماعها في مدينة غزة لبحث القضايا الاجتماعية التي كُلفت بها .

وأكد أمين سر اللجنة ياسر الوادية في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء، أن لقاء الغد الذي سيشارك به كل القوى والفصائل وعلى رأسهم حركتي فتح وحماس، سيناقش كافة الملفات المتعلقة بالمصالحة المجتمعية والشعبية ووضع تصور لتذليل تلك الملفات وتطبيقها على أرض الواقع .

وأوضح الوادية، أن الاجتماع سيناقش أيضا القضايا التي أفرزها الانقسام الفلسطيني بشكل موضوعي ودقيق، ووضع أطر محددة لتنفيذها ميدانياً،  مشيراً إلى أنه خلال الاجتماع سيجري فتح صندوق الشكاوى والمظالم من قبل المواطنين وسيكون تحت إشراف اللجنة العليا لإنهاء الإنقسام

وطالب الوادية، الفصائل بالتغلب على كل العقبات التي من شانها أن تعرقل إتمام المصالحة الداخلية

وكان القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان  قد أكد في تصريح صحافي سابق، أن الاجتماع سيعمل على وضع هيكلية إدارية للجنة المصالحة الاجتماعية، والتباحث في آليات تطبيق المصالحة بحل الإشكاليات التي تتعلق بالضحايا والجراحات والأضرار.

وبين أن الهدف الأسمى للجنة هو" استعادة الوحدة على أساس الدين الإسلامي الذي يدعو إلى التسامح والمحبة والوحدة وصولا إلى وحدة حقيقية واستعادة ترابط النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

 وكانت الفصائل الفلسطينية قد اتفقت في القاهرة على تفعيل لجنة المصالحة المجتمعية واعتماد اللجنة التي شكلت عام 2009.

اخبار ذات صلة