قائمة الموقع

اجتماع تفاوضي آخر الاسبوع المقبل

2012-01-04T08:40:48+02:00

غزة-الرسالة نت

ذكرت اذاعة الاحتلال صباح الأربعاء أن لقاءً جديدا سيجمع وفد السلطة الفلسطينية والوفد (الاسرائيلي) في العاصمة الأردنية الأسبوع المقبل.

وقالت الاذاعة أنه تم الاتفاق على ذلك بعد الاجتماع الذي عقد في عمان ليلة الثلاثاء بين مبعوث رئيس الوزراء (الاسرائيلي) "يتسحاق مولخو" والمفاوض الفلسطيني صائب عريقات، موضحة أن "مولخو" وعد باستعراض مواقف الكيان من قضيتي الحدود والترتيبات الأمنية في غضون الأيام المقبلة.

بدورها وصفت الولايات المتحدة الاجتماع الأخير بين السلطة و(إسرائيل) بالتطور الايجابي، معربة عن املها في دفع الامور قدما للسير بموجب خارطة الطريق التي وضعتها الرباعية الدولية.

وقال المتحدث باسم الرئيس الامريكي باراك اوباما إنه سيفعل كل ما في وسعه لإعادة الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى مائدة المفاوضات المباشرة سواء من خلال الجهود العلنية او باتباع الطرق الديبلوماسية .

وفي بروكسل وصفت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي "كاترين اشتون" نتائج الاجتماع بالواعدة، داعية (إسرائيل) والسلطة للانطلاق نحو تحقيق سلام عادل وشامل في الشرق الاوسط.

واكدت اشتون في بيان اصدرته التزام الاتحاد الاوروبي بالمساهمة في دفع الجهود الرامية الى تسوية النزاع في المنطقة كما أثنت على جهود قيادة المملكة الاردنية في تسهيل عقد الاجتماع .

اخبار ذات صلة