قائمة الموقع

"الهاكر" السعودي: أتحدّى أن يصل إليّ أحد

2012-01-07T21:20:03+02:00

الرسالة نت-وكالات

نشر موقع "واي نت" الإسرائيلي رداً وصله بالإيميل من شخص قال إنه الهاكر الذي سرق آلاف الوثائق والبطاقات الإسرائيلية، وفيه نفى أنه الشخص الذي قيل إنه يسكن في العاصمة المكسيكية، واسمه عمر، وله صورة شخصية في صفحته على فيسبوك.

وقال الهاكر إنه في العاصمة السعودية، ويتحدى الوصول إليه، موضحًا أنه ليس مبتدئا بل هو على دراية متقدمة بالتقنية، ولن يعثروا عليه مهما أرسل من ملفات وإيميلات، وأنه لا يعتبر (إسرائيل) إلا فلسطين المحتلة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت في مواقعها على الإنترنت، السبت 7-1-2012:" إن طالبا إسرائيليا اكتشف هوية "الهاكر" السعودي (@0xOmar) الذي اشتهر باختراقه وحصوله على معلومات عن آلاف البطاقات المصرفية في (إسرائيل)، وأنه سعودي عمره 19 سنة واسمه عمر حبيب، ويعمل في مقهى بالمكسيك.

وقالت "العربية نت" إنها اتصلت بالسفير السعودي لدى المكسيك، حسين بن محمد العسيري، لتسأله عن حقيقة وجود "الهاكر" الذي بث الذعر المالي في الإسرائيليين، فاستخدم السفير "خير الكلام ما قل ودل"، وذكر أن السفارة "راجعت سجلات الرعايا ولم تجد أي معلومة تدل على أن المذكور مواطن سعودي مقيم في المكسيك"، وفق ما ذكر بالبريد الإلكتروني.

وعلمت "العربية.نت" من نبيل الزهراني، وهو مسؤول عن الشؤون الاقتصادية بالسفارة، ويقيم منذ عامين في المكسيك التي لا وجود فيها لأي مبتعث؛ أن جميع السعوديين المقيمين هناك "لا يتجاوز عددهم 20 مواطناً، إضافة إلى العاملين في السفارة ممن ليس بينهم أي موظف بهذا الاسم، أو أب لأي شاب يحمل اسم عمر حبيب أو يعمل في مقهى"، كما قال عبر الهاتف.

والطالب الإسرائيلي الذي زعم أنه اكتشف هوية "الهاكر" هو أمير فاديدا، الذي قال إنه تتبعه من رسالة بالبريد الإلكتروني أرسل عبرها (@0xOmar) الملفات المتضمنة الأرقام والمعلومات السرية لعشرات الآلاف من البطاقات، فذكر فاديدا أن اسمه عمر حبيب ومولود بالإمارات العربية المتحدة.

وقال فاديدا خطوات "الهاكر" بعد أن وجدت أنه ارتكب أخطاء سهلت مهمتي في التوصل إلى اسمه ومكانه الحقيقي، وأكبرها تواصله مع الإعلام الإسرائيلي عبر الإيميل"، طبقا لما ذكره للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي.

وبعد ساعات من انتشار خبر "اكتشاف" هويته بث "الهاكر" السعودي رسالة بالبريد الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قال فيها إن فاديدا مخطئ، وإنه ليس عمر حبيب، ثم سخر من فاديدا وقال: "لا أحد يستطيع اعتقالي. هذا مستحيل".

وتابع: إذا كان طالب "غبي" يستطيع اكتشافي في 8 ساعات، فماذا يفعل الموساد؟. ثم توعد وقال: "أريد أن أجرح (إسرائيل) اجتماعياً ومالياً"، ووصف نفسه بهاكر متطور من الصعب اكتشافه.

ونشر الهاكر السعودي الذي قام قبل عدة أيام باختراق والحصول على معلومات عن آلاف البطاقات المصرفية الإسرائيلية؛ قائمة جديدة تحتوي على 11 ألف بطاقة مصرفية جديدة لتضاف لعدد 18 ألف بطاقة نشرها سابقا عقب اختراقه للموقع.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الهاكر الذي يطلق على نفسه "0x Omar"، نشر قائمة تحتوي على العديد من التفاصيل الخاصة بحوالي 11 ألف إسرائيلي، تضمنت أسماءهم وأرقام هواتفهم، والعناوين الدقيقة لأماكن سكناهم، وجميع أرقام بطاقات الائتمان والاعتماد الخاصة بهم.

وتوعَّد الهاكر السعودي بالكشف عن 80 ألف بطاقة مصرفية أخرى، ردا على المعلومات الإسرائيلية التي تدعي أن ما تم الوصول إليه هو 14 ألف بطاقة فقط.

في المقابل، قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون إن أي مساس بالسيادة الإسرائيلية في الفضاء الالكتروني يعتبر بمثابة إعلان حرب وإن كل مَن يفعل ذلك يعرّض نفسه لرد إسرائيلي.

جاءت أقوال أيالون هذه حسب الإذاعة الإسرائيلية خلال ندوة عقدت في بئر السبع، السبت، حيث تطرق إلى الهجمات التي تعرضت لها مواقع إسرائيلية على شبكة الانترنت وقيام قراصنة إنترنت بنشر أرقام بطاقات ائتمان لإسرائيليين.

وقال أيالون "إنه ينبغي لـ(إسرائيل) أن تقتدي بالولايات المتحدة التي أوضحت أن أي استهداف لفضائها الالكتروني سيكون بمثابة إعلان حرب وأنها سترد عليه حتى بإطلاق صواريخ إذا اقتضت الضرورة ذلك".

اخبار ذات صلة