قائمة الموقع

"بيرنز" يزور حزب الحرية والعدالة

2012-01-11T19:41:27+02:00

الرسالة نت-وكالات

فى أول لقاء على هذا المستوى بين الإدارة الأمريكية وجماعة الإخوان المسلمين التقى الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة-الذراع السياسى للجماعة- اليوم، بوليام بيرنز، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية بمقر الحزب المؤقت بمنيل الروضة.

وقال بيان إعلامى صادر عن حزب الحرية والعدالة: إن المسئول الأمريكى بدا بتهنئة الحزب على النتائج التى حققها وترحيب بلاده بنتائج الانتخابات البرلمانية التى شهدتها مصر، وأنهم يحترمون خيار الشعب المصرى، خاصة أن الانتخابات المصرية تمتعت بالنزاهة وحرية الاختيار.

وأكد بيرنز بحسب البيان استعداد الولايات المتحدة لدعم مصر اقتصادياً، لتجاوز الأزمة الراهنة التى تعانى منها الآن، مؤكداً على أهمية مصر ودورها الرائد فى المنطقة، وما يمكن أن تلعبه من تأثير إيجابى فى مختلف القضايا المطروحة، وأن زيارته تهدف فى الأساس إلى الاطلاع على وجهة نظر الحزب، فيما يتعلق بالناحية الاقتصادية والمشهد السياسى بشكل عام فى مصر وفى المنطقة.

وأشار إلى أن بلاده لديها برامج اقتصادية تعمل على تشجيع الاستثمار فى مصر، وأن الرئيس الأمريكى أوباما مهتم بهذا الملف، وحريص على دعم هذه البرامج، مطالباً فى الوقت نفسه السلطات المصرية بالتعاون مع مؤسسات المال الدولية، وخاصة صندوق النقد الدولى، والاستفادة من التجربة التركية فى هذا الشأن.

من جانبه رحب د. مرسى ببيرنز وبالسفيرة الأمريكية آن باترسون، مؤكداً أن حزب الحرية والعدالة يؤمن بأهمية التوافق بين مختلف القوى السياسية والحزبية؛ للعبور بمصر إلى مربع الأمان، والتغيير الذى بحث عنه الشارع المصرى خلال ثورة 25 يناير، موضحاً أن الانتخابات التى شهدتها مصر مؤخراً عبرت عن قدرة الشعب المصرى فى صناعة التغيير.

اخبار ذات صلة