قائمة الموقع

مصدر لـ "الرسالة نت": عباس ونتنياهو يلتقيان قريباً

2012-01-14T09:02:57+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

كشفت مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية عن اتصالات سرية تجري بين الطرفين الفلسطيني و"الإسرائيلي" لتحديد موعد للقاء يجمع رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الحكومة "الإسرائيلية" ببنيامين نتنياهو في العاصمة الأردنية عمان.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها لـ"الرسالة نت"، اليوم السبت أنه خلافاً لتصريحات قادة السلطة بعدم عقد أي لقاء سياسي مع الاحتلال بشكل مباشر أو غيره، إلا أن ضغوطات أمريكية وعربية تُمارس على رئيس السلطة للموافقة على لقاء نتنياهو.

ورجحت المصادر، أن يكون اللقاء قبل الـ26 من الشهر الجاري، للنظر في شروط  السلطة لإستئناف المفاوضات, مشيراً إلى أن هناك وعودات أمريكية للرئيس محمود عباس ببعض "التسهيلات" في قضايا الحدود والأمن بعد اللقاء.

ورجح المصدر، موافقة عباس على لقاء نتنياهو تحت ذريعة عدم اتهامه بتضييع فرصة لتحقيق تقدم بعملية "السلام في المنطقة العربية، مؤكداً في الوقت ذاته أن اللقاء لن يخرج عن سياق سحب الذرائع عن السلطة بإفشال جهود التوصل لإتفاق مع "إسرائيل".

يذكر أنه من المقرر أن يعقد اليوم في العاصمة الأردنية عمان، اجتماع ثالث بين الوفدين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، في سياق ما وصفته السلطة الفلسطينية باللقاءات الاستكشافية التي ستتواصل حتى 25 من الشهر الجاري.

ويمثل الجانب الفلسطيني في هذا الاجتماع صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، فيما يمثل "إسرائيل" المبعوث الخاص لرئيس الحكومة "الإسرائيلية" اتسحاق مولخو.

اخبار ذات صلة