قائمة الموقع

اليوم.. لجنة "منظمة التحرير" تجتمع بعمان

2012-01-15T06:51:56+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

تعقد لجنة متابعة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية المنبثقة عن اتفاق القاهرة صباح اليوم الأحد اجتماعها الأول في مقر رئاسة المجلس بالعاصمة الأردنية عمان.

وسيشارك في اللقاء ممثلين عن كل الفصائل التي وقعت على اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة خلال شهر مايو الماضي وعلى رأسهم حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وسيبحث اللقاء سبل تفعيل منظمة التحرير وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني والنظام الانتخابي للمجلس الذي سينظم العملية الانتخابية لأعضائه في الداخل والخارج، وعضوية حماس والجهاد في المنظمة.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الأحد، أن اللقاء الأول لأعضاء اللجنة والمشاركين، سيكون تمهيدياً وترحيباً وستعرض فيه ملفات وعمل اللجنة بشكل كامل أمام الأعضاء.

وأوضح المدلل، أن حركته ستشارك باجتماع لجنة منظمة التحرير بعد منع الأردن لوفد الحركة من دخول أراضيها، موضحاً أن حركته ستبحث سبل دعم وتفعيل دور المنظمة على أساس المرجعية الوطنية.

وأشار، إلى أن بعض الملفات التي قد تكون شائكة سيتم ترحيلها لاجتماعات لاحقة للجنة. هذا وتضم لجنة منظمة التحرير في عضويتها أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، والأمناء العامّين للفصائل الفلسطينية.

اخبار ذات صلة