قائمة الموقع

اليوم.. لجنة الحريات تلتقي هنية لدعم توصياتها

2012-01-21T07:00:14+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

تعقد لجنة الحريات العامة المنبثقة عن اتفاق القاهرة صباح اليوم السبت اجتماعاً وصف بـ"الهام" مع رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، وسيبحث الاجتماع سبل دعم توصيات لجنة الحريات وتطبيقها على الأرض والنظر في العقوبات التي قد تعترض عملها.

وأكد عضو لجنة الحريات عن الجبهة العربية الفلسطينية هاني أبو عمرة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" أن الاجتماع سيعقد صباح اليوم في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة، ويتناول كافة الملفات التي تتعلق بتوصيات لجنة الحريات والمُكلفة بمناقشتها وأهمها "الاعتقال السياسي، وحرية الصحافة، وحرية التنقل".

وأوضح أبو عمرة، أن هدف لقاء هنية جاء لدعم جهود وعمل اللجنة على أرض الواقع، ومحاولة لتذليل أي عقبات التي قد تعترض عمل اللجان الخاصة التي انبثقت عن اللجنة خلال الاجتماعات السابقة في غزة ورام الله .

وكان القيادي البارز في حركة حماس المهندس إسماعيل الأشقر حمل في تصريح صحفي له، حركة فتح مسئولية تعطيل عمل لجنة الحريات العامة المنبثقة عن ملف المصالحة.

واكد الأشقر أن حكومة غزة قدمت كل الخطوات التي تؤدى لإنجاز سريع لملفات اللجنة التي تتركز حول المعتقلين وحرية التنقل وحرية الصحافة وجوازات السفر.

وكانت اللجنة عقدت عدة إجتماعات لها في غزة ورام الله لبحث الملفات المكفلة بها منها "الاعتقال السياسي، والمسح الأمني، والاستدعاءات الأمنية، وحرية الصحافة، حرية تنقل الأفراد"، إلى أنه لم ينتج عن تلك اللقاءات أي تقدم ملحوظ على الأرض.

اخبار ذات صلة