قائمة الموقع

مؤتمر دولي بتركيا لنصرة القدس

2012-01-22T12:40:20+02:00

اسطنبول – محمد عادل عقل

يستعد مركز العلاقات العربية التركية بالتعاون مع الهيئة التأسيسية للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين لعقد المؤتمر الثاني في السادس والعشرين من يناير الحالي في العاصمة التركية اسطنبول.

وقال فتحي عبد القادر رئيس المركز لـ"الرسالة نت" إن حوالي 150 شخصية ستلتقي خلال المؤتمر وتمثل منظمات مجتمع مدني في حوالي 40 دولة للتباحث في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية لا سيما الاجراءات "الإسرائيلية" غير القانونية التي تجري ضد المقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.

وقال عبد القادر إن الهدف من انشاء الائتلاف العالمي هو توحيد جهود المنظمات العربية والاسلامية العاملة للقدس وفلسطين ووضع خارطة طريق مشتركة تنطلق من تحديد الأطر المؤسساتية لعملها في المرحلة القادمة.

وأشار عبد القادر الى ان المؤتمر سيبحث خطة العمل المستقبلية لهذا الائتلاف التي ستركز على الانشطة والفعاليات التي تخدم القضية الفلسطينية بشكل أفضل من السابق.

وتوقع رئيس مركز العلاقات العربية التركية ان يخرج المؤتمر بتوصيات سيكون لها اثر كبير في خدمة القدس وفلسطين في المدى القريب.

يذكر ان المركز أنشئ حديثا لتوطيد العلاقات بين العالمين العربي والتركي ويضع على رأس اولوياته القضية الفلسطينية كقاسم مشترك بين العرب والاتراك.

اخبار ذات صلة