قائمة الموقع

البردويل: فتح تتهرب من المصالحة بالتضليل

2012-01-22T12:47:09+02:00

الرسالة نت – "خاص"

اتهم د. صلاح البردويل، القيادي في حركة حماس، حركة فتح بالتهرب من استحقاقات المصالحة، من خلال استخدامها لأساليب وصفها بالتضليلية لتعطيها.

وأكد أن تصريحات أحمد عساف الناطق باسم فتح والتي اتهم فيها حماس باستغلال قضية اعتقال رئيس "التشريعي" دويك، للتهرب من المصالحة، "غير لائقة"، وتعبر عن تهرب فتح من المصالحة.

وقال البردويل، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد :"حركة فتح تبحث، عن أساليب تضليلية لتعطيل المصالحة، من خلال سلسلة الاتهامات التي يطلقها ناطقوها الإعلاميون، ضد حماس".

ودعا فتح، لاحترام مبادرات حسن النية التي قدمتها حماس، كتسليم منزل رئيس السلطة محمود عباس بغزة لفتح، والموافقة على إعادة عدد أبناء فتح الهاربين إلى غزة، وإعادة 28 موظفاً من المستنكفين لعملهم في قسم الجوازات.

وأضاف البردويل :"كان ينبغي على فتح، أن ترد بمبادرات مماثلة، بدلاً من التشكيك والهروب من استحقاقات المصالحة"، لافتا إلى أنه من العار أن يعتقل رئيس المجلس التشريعي، أمام أعين السلطة الفلسطينية وهي جالسة على طاولة المفاوضات في الأردن مع الاحتلال (الإسرائيلي)، ولم تتخذ اجراءً احتجاجياً واحداً على ذلك ولم توقف المفاوضات.

ووصف القيادي في حماس، تفسيرات الناطق باسم فتح، بالمريضة، مبيناً أن الدكتور دويك يمثل رمزاً للشرعية الفلسطينية كاملةً، ولا يملك عساف ولا غيره من قادة فتح تغيير هذه الحقيقة.  

واتهم البردويل  قادة حركة فتح باللهث وراء الامتيازات التي يقدمها الاحتلال لها بدلاً من السعي لتطبيق المصالحة، متابعا:" للأسف الشديد يبدو أن هناك وعوداً إسرائيلية لإعطاء قيادة فتح بعض الامتيازات الشخصية مما جعلهم يتنكرون للمصالحة ويتلاعبون بالألفاظ ويتشدقون بالاتهامات "

اخبار ذات صلة