قائمة الموقع

مدونون يطلقون حملة الكترونية للتوعية بأنفلونزا الخنازير

2009-12-16T18:10:00+02:00

غزة- الرسالة نت

دعا مدونون فلسطينيون اليوم الأربعاء إلى حملة الكترونية كبيرة للتوعية بمرض أنفلونزا الخنازير الذي ظهر مؤخراً في قطاع غزة وتسبب بحالة من القلق في صفوف المواطنين، وأعلنوا عن بداية هذه الحملة بإطلاق مدونة خاصة بالمرض أطلقوا عليها "مرض أنفلونزا الخنازير".

وعبر القائمون على المدونة عن سعادتهم بالتجاوب الكبير والصدى الطيب الذي لاقته الفكرة.

وقال محمد التلباني أحد القائمين على المدونة إن عدد من الأساتذة الجامعيين والمهتمين وأصحاب الاختصاص يدعمون فكرتهم ويعملون على تطوير المدونة وذكر منهم الدكتور عبد الرؤوف المناعمة رئيس قسم التحاليل الطبية في الجامعة الإسلامية بغزة والذي يقدم نصائح وإرشادات ويجيب على أسئلة زوار المدونة.

وأضاف التلباني "إن الفكرة أتته هو وعدد من أصدقائه بعد مشاركته في دورة تدريبية حول المدونات نفذتها شبكة أمين الإعلامية في قطاع غزة واستفاد منها مجموعة من الشباب في المحافظة الوسطى".

نابع قائلاً: "إن محتوى الدورة قدم له أفكاراً جديدة لم تخطر على باله من قبل مثل الاستفادة من وقته الذي يقضيه مستخدما للإنترنت".

وعن طرق نشر مدونتهم قال محمد وزملاؤه إنهم سيستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والنت لوغ وغيرها إضافة إلى قوائم البريد الالكتروني لنشر رابط المدونة لأكبر قدر ممكن من المواطنين، وطالبوا وسائل الإعلام المختلفة بتبني هذه الفكرة والمساعدة على نشرها حتى تعم الفائدة، كما توجهوا بنداء لكل المدونين الفلسطينيين لكي يساهموا في هذه الحملة.

 وتوجه المدنون بالشكر الجزيل إلى شبكة أمين الإعلامية على اطلاعهم على ما اعتبروه نافذة لهم يتواصلون فيها عبر الانترنت مع العالم الخارجي.

 

 

اخبار ذات صلة