قائمة الموقع

سليمان: لا خيار أمام حماس سوى التوقيع

2009-12-17T11:29:00+02:00

القاهرة - وكالات

 

في الوقت الذي ابدت فيه حركة حماس استعدادها لتحقيق المصالحة مع حركة فتح بما تقتضيه المصلحة الوطنية وينهي الانقسام دون المساس بالثوابت الوطنية  شن وزير المخابرات المصري عمر سليمان هجوما غير مسبوق بحق الحركة زاعما بانها هي من خرقت كافة الاتفاقيات التي سبق ان وقعت عليها .

 

وحسب مصادر فلسطينية رفضت الكشفت عن هويتها اتهم سليمان حماس بخرق كافة الاتفاقيات التي سبق ان وقعت عليها معتبرا مثل هذه التصرفات اهانة شخصية له ولمصر مستعرضا جهود المصالحة المصرية التي انتهت وفق تعبيره بخيبة امل كبيرة.

 

وزعم سليمان ان حماس بسبب رفض حماس التوقيع على الوثيقة المصرية مؤكدا عدم نية مصر التراجع عن وثيقة المصالحة التي بلورتها وانه لم يعد لدى حماس اي خيار اخر سوى التوقيع عليها .

 

وقال سليمان بالنص الحرفي حسبما تناقلت العديد من وسائل الاعلام :" انا لا اعمل لدى حماس او خالد مشعل؟ ماذا تريد منا؟ هل تريدنا ان نجثو على اقدامها ؟ حماس ملزمة بالتوقيع على اتفاق المصالحة لا خيار اخر امامها، هذه بعض العبارات التي انفجر بها عمر سليمان مدعيا ان حماس تعمل  لصالح اجندات خارجية.

 

وغمز سليمان من قناة ايران حين اتهم حماس بالعمل لصالح اجندات خارجية وخدمة مصالح لا علاقة لها بمصلحة قطاع غزة والقضية الفلسطينية، وقال مخاطبا وفد الشخصيات المستقلة " انا اعلم بوجود شخصيات ضمن وفدكم مرتبطة بحماس واريد منهم ابلاغ حماس بأنه لا يوجد باب اخر غير الباب المصري وانها لا تسطيع لي ذراعنا واننا في مصر لن نكون رهائن لدى حماس وخالد مشعل".

اخبار ذات صلة