قائمة الموقع

جمعية تطالب برفع الحصار عن غزة وحماية العاملين بالأنفاق

2009-12-17T12:55:00+02:00

غزة- الرسالة نت

 جددت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون اليوم الخميس، دعوتها للمجتمع الدولي برفع الحصار الشامل المفروض على قطاع غزة، وإدخال السلع والبضائع ومواد البناء للقطاع الأمر الذي سيؤدى إلى إغلاق الأنفاق وحماية أرواح المئات من الشباب الفلسطيني.

 

وقالت الجمعية في بيان وصل " الرسالة نت " نسخة عنه:"إنها تنظر بخطورة بالغة لتكرار حوادث الأنفاق في رفح، التي لازالت تودي بحياة العديد من الضحايا الأبرياء"، مطالبةً باتخاذ كافة التدابير اللازمة لوقفها.

 

جدير بالذكر أن احد الأنفاق الواصلة قرب حي السلام القريب من الحدود المصرية الفلسطينية جنوب محافظة رفح انهارت مساء الاثنين الماضي ما أدى إلى احتجاز ثلاثة شبان من عائلة اللوح تحت الأرض فقدوا لدى الجانب المصري لعدة أيام قبل العثور على جثامينهم.

 

وأضافت:"بعد ساعات من البحث والحفر المكثف، اكتشفت فرق الإنقاذ أن الشبان الثلاثة عالقين في الجانب المصري من الحدود، وبعد اتصالات مع السلطات المصرية التي بدأت بأعمال حفر وبحث إلى أن عثرت على الشبان الثلاثة جثث هامدة".

 

وحسب الجمعية فإن حوادث الأنفاق أسفرت حتي الآن عن وفاة أكثر من 131 شخصا وإصابة ما يزيد على 600 آخرين منذ فرض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أكثر من ثلاث سنوات.

 

واعتبرت الجمعية أن عمل الشباب داخل الأنفاق بـ "الأمر الخطير"، والذي يعرض حياتهم للخطر المباشر، داعيةً الجهات المعنية بأخذ التدابير اللازمة للحد من تلك الحوادث التي تحولت إلى ظاهرة مقلقة.

اخبار ذات صلة