قائمة الموقع

وفاة جزائري اضرم النار بنفسه

2012-01-31T08:17:57+02:00

الرسالة نت-وكالات

توفى شاب جزائري يعمل بائعا متجولا متأثرا بحروق أصيب بها إثر قيامه بإضرام النار في جسده بمدنية تيارت الواقعة على بعد 450 كيلومترا - جنوب غرب العاصمة الجزائرية بعد أن قامت أجهزة الحكم المحلى بمنعه من عرض سلعته على رصيف بوسط المدينة.

وذكرت صحف الجزائر الصادرة صباح الثلاثاء، إن الشاب هشام قاسم 23 عاما توفى أمس داخل المستشفى الجامعي بمدينة "وهران" بعد إقدامه على حرق نفسه الخميس الماضي بعد أن قامت أجهزة الدولة بمنعه من عرض سلعته على رصيف وهو ما أدى إلى اندلاع احتجاجات وأعمال عنف من قبل زملائه في جميع أنحاء المدنية تضامنا معه.

وكانت السلطات المحلية بـ"تيارت " قررت "الجمعة" الماضية تأجيل مباراة بين الفريق المحلى "شبيبة تيارت" بهلال البرج، خوفا من تجدد الإضرابات والاحتجاجات فيما طوقت قوات كبيرة من الأمن وسط المدينة بعد قيام العشرات من المحتجين بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإشعال النيران في إطارات السيارات.

جدير بالذكر أن الجزائر كانت قد شهدت منذ النصف الثاني من شهر يناير من عام 2011 وحتى الآن انتحار أكثر من 13 مواطنا حرقا في عدة ولايات على خلفية المشاكل التي يعيشونها، خصوصا السكن والبطالة والفقر، وذلك على غرار ما أقبل عليه الشاب التونسي محمد البوعزيزى يوم 17 ديسمبر عام 2010، الذى تسبب في تفجير انتفاضة شعبية انتهت بإسقاط نظام الرئيس زين العابدين بن على.

اخبار ذات صلة