قائمة الموقع

هنية: قطر تبنت إعادة اعمار غزة

2012-02-02T21:10:27+02:00

الدوحة-الرسالة نت

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية عن تبني أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة في حربه الأخيرة.

وقال هنية خلال لقائه الجالية الفلسطينية في قطر :" لقد تبنى أمير قطر إعادة إعمار غزة ، وهذا سمعناه من الأمير وبدأت خطوات عملية لإعادة كل ما دمره الاحتلال في غزة".

ونقل تحيات الشعب في فلسطين إلى إخوانهم في قطر، والحب والالتزام والعهد مع الله ثم مع أبناء شعبهم ألا يفرطوا بأرض فلسطين والحقوق.

وأضاف رئيس الوزراء "نحن نلتقيكم في شهر ربيع الأول شهر ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو النور والعزة لهذه الأمة والذي كان يعني ميلاد القيادة والمنهج والدولة، وجاء به حتى يخرج البشرية من الظلمات إلى النور، وعلى خطاه سار الصالحون إلى يومنا هذا".

وتابع: "جئناكم من غزة المحاصرة ولكنها حرة، جئناكم من قلب الجرح من بين براثن الاحتلال ومن بين أنقاض البيوت التي دمرها العدو، لكني أقول أن غزة المحاصرة والجريحة والتي لا زالت تعاني من الحصار والعدوان إن غزة انتصرت على المؤامرة وستكون أقصر الطرق إلى القدس".

ودعا هنية مصر للإسراع في انهاء حصار غزة بقوله :" من هنا ومن دوحة الخير أوجه النداء لكل إخواننا العرب وخاصة إلى الشقيقة مصر يجب كسر الحصار نهائياً عن غزة "، مبينا أن كل ما تعرضت له فلسطين لأخذ ثلاثة أمور الاعتراف بإسرائيل ووقف المقاومة والاعتراف بالاتفاقيات "ولكن قلنا باعتمادنا على الله ثم مقاومتنا وأمتنا أن لن نقبل بذلك وسنستمر بالصمود والمقاومة حتى تحرر فلسطين".

اخبار ذات صلة