قائمة الموقع

بدء الإعداد لمؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر في الدنمارك

2012-02-03T15:58:15+02:00

لندن – الرسالة نت

أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا ومركز العودة الفلسطيني في لندن والمنتدى الفلسطيني في الدنمارك عن أن مؤتمر فلسطيني أوروبا العاشر سيعقد في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن السبت 28 نيسان/أبريل 2012 تحت شعار "ربيعنا يزهر عودتنا".

ويعقد المؤتمر دوريا كل عام في إحدى العواصم الأوروبية وقد أصبح ملتقى للشتات الفلسطيني المقيم في القارة الأوروبية والعالم، ويجتمع فيه الآلاف من الفلسطينيين لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية وللمطالبة بتطبيق القرارات الدولية التي تؤكد على حقهم بالعودة إلى وطنهم الذي هجروا منه.

وقال مدير عام مركز العودة ورئيس المؤتمر ماجد الزير إن شعار هذا العام هو من واقع الثورات العربية التي أعادت البريق للقضية الفلسطينية ووضعتها في واجهة الأحداث، وهو ضمن رؤية أن الربيع الفلسطيني هو ضد الكيان الصهيوني واحتلاله الغاشم ونتاجه سيكون تحقيق حق العودة للشعب الفلسطيني.

ولفت الأمين العام للمؤتمر عادل عبد الله إلى أن الجهات المنظمة للحدث وجهت دعوات لعدد من الشخصيات الفلسطينية والعربية والإسلامية والأوروبية للمشاركة في فعاليات المؤتمر حيث سيعلن عن أسمائهم لاحقاً.

وعبر رئيس المنتدى الفلسطيني زياد شحيبر عن اعتزاز الجالية الفلسطينية في كوبنهاغن بانعقاد المؤتمر للمرة الثانية في الدنمارك مما يعكس دور الجالية الحيوي في إبراز الوجود الفلسطيني في أوروبا وأهميته.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 10000 شخص في هذا المهرجان السنوي خاصة للتواجد الكثيف للجالية الفلسطينية في الدنمارك والسويد والنرويج وألمانيا وهولندا القريبين من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

ودعت الجهات المنظمة أبناء الشعب الفلسطيني والمهتمين بشأنه إلى المشاركة في المؤتمر العاشر لفلسطينيي أوروبا.

وتشكل قضية عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم نقطة ارتكاز المؤتمر الذي يؤمن منبرًا لفلسطينيي الشتات للتعبير عن أراءهم في القضايا المختلفة التي تطرح على الساحة السياسية وتؤكد على حقهم بالعودة إلى ديارهم خاصة وإنها أطول قضية لجوء في العصر الحديث يعيشها أكثر من 7 ملايين لاجئ مشتتين في بقاع الأرض.

وتشمل فعاليات المؤتمر ندوات سياسية وحلقات نقاش وعروض أفلام وورش عمل للنساء والشباب وبرامج خاصة بالأطفال ومعارض صور وأسواق وعروض فنية تراثية مستوحاة من الفلوكلور الفلسطيني.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00