قائمة الموقع

اقتحام سفارة دمشق بالقاهرة والكويت

2012-02-04T11:14:16+02:00

الرسالة نت-وكالات

اقتحم عشرات السوريون اليوم السبت مقر السفارة السورية في كلا من القاهرة والكويت، بعد مقتل أكثر من 230 سوريا برصاص الجيش السوري بحمص.

وقال مسؤول في السفارة السورية بالقاهرة ان حشدا من السوريين اقتحم السفارة وحطم اثاثها وتجهيزاتها وأضرم النيران في اجزاء من المبنى احتجاجا على الاحداث الدموية في سوريا.

وتجمع مئات المتظاهرين امام مركز للشرطة على بعد بضعة شوارع من السفارة للمطالبة باطلاق سراح ما يصل الى 11 سوريا ومصريا قالوا انهم اعتقلوا خلال الاحتجاج امام مقر البعثة.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ان عددا من رجالها أصيبوا عندما اقتحم محتجون سوريون السفارة السورية في الكويت فجر اليوم السبت.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الانباء الكويتية ان المحتجين أنزلوا العلم السوري من على مقر السفارة وأتلفوا العديد من مرافق المبنى.

وأضافت الداخلية في بيانها ان الاجهزة الامنية التابعة لها أطلقت الاعيرة النارية للتحذير الا انهم (المحتجين) استمروا في محاولتهم اقتحام مبنى السفارة، وأنزلوا العلم واتلفوا العديد من مرافق المبنى.

وفي الامم المتحدة يعقد مجلس الامن الدولي جلسة في وقت لاحق يوم السبت للتصويت على مشروع قانون يقر خطة للجامعة العربية تدعو الاسد للتنحي.

 

 

اخبار ذات صلة