قائمة الموقع

منح دراسية جديدة للدراسات العليا بغزة

2012-02-05T12:20:01+02:00

غزة- الرسالة نت "خاص"

أكد د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أن وزارته ستعلن خلال العام الجاري عن عدد من المنح الدراسية في الخارج لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وقال أبو شقير خلال برنامج "لقاء مع مسئول" الذي ينظمه المكتب الاعلامي الحكومي الأحد:" في العام 2012 لدينا العديد من الأهداف لتطوير التعليم, من خلال تطوير روافد وعناصر العملية التعليمية بما يحسن الأداء في السلك التعليمي للطلاب والمدرسين".

وأشار أبو شقير إلى أن عام التعليم يسعى لإحداث انطلاقة جديدة في التعليم الجامعي والمدرسي بجميع فئاته, مشيراً لاهتمام وزارته بتطوير التعليم المهني عبر إنشاء مدارس له وتخصصات جديدة.

وأضاف:" سنعلن خلال الفترة القريبة عن منح للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه, وسيتم الاعلان عن النوعية والأسماء والدول, ويمكن متابعة ذلك على موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني".

واعترف أبو شقير بوجود تدني في التحصيل الدراسي لدى الطلاب, متعهداً بأن تعمل وزارته على تلافي ذلك من خلال  زيادة الحصص لعدد من المباحث والتخصصات، كاللغة العربية والرياضيات، وتغيير وتبديل المدرسين, وزيادة دعم المدارس بالاحتياجات اللازمة.

وتابع وكيل الوزارة :" شكلت الوزارة لجنة مركزية وهي اللجنة الوطنية العليا لعام التعليم 2012, لوضع الخطط والفعاليات التي ستنفذ لإنجاح البرامج المتعلقة بعام التعليم".

وفيما يتعلق بظاهرة التكدس الطلابي في المدراس أكد أبو شقير ن الوزارة تواصلت مع عدد من المؤسسات لتلافي هذه المشكلة وبناء العديد من المدارس الجديدة,  مبينا أن ألمانيا تعهدت بتقديم منحة لبناء 12 مدرسة جديدة لحل مشكلة الاكتظاظ.

اخبار ذات صلة