قائمة الموقع

د. ابو شعر : 142 معتمرا فلسطينيا عالقا في الجانب المصري

2009-08-18T09:13:00+03:00

غزة-عبد الحميد حمدونة

قال الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية أن عدد المعتمرين العالقين في الجانب المصري وصل إلى 142 شخصا، وذلك بسبب انتهاء مدة تأشيرة دخولهم للمملكة العربية السعودية.

وأضاف أبو شعر في تصريح خاص"للرسالة نت" أن الوزارة تسعى بجهود حثيثة لحل أزمة العالقين، وتمكينهم من الدخول إلى أراضي المملكة.

وناشد أبو شعر الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية بالعمل على إنهاء أزمة العالقين، مؤكدا أن هناك وعودا لحل أزمتهم في القريب العاجل.

ونقل التلفزيون المصري عن المعتمرين قولهم أنهم وصلوا إلى مطار القاهرة الدولي في السابعة والربع من صباح الأحد وهو نفس يوم انتهاء مدة تأشيرة دخولهم إلى الأراضي المقدسة، حيث طلبت منهم شركة مصر للطيران موافقة السلطات السعودية على دخولهم إلى أراضيها.

كما وناشد العالقون السلطات السعودية تمديد فترة تأشيرة الدخول حتى يتمكنوا من أداء مناسك العمرة، واللحاق بنحو 2400 معتمرا غادروا مطار القاهرة لأداء المناسك.

وكانت السلطات المصرية مددت الاثنين فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة جزئيا ليوم ثالث لتمكين باقي معتمري القطاع من العبور عبر أراضيها إلى الأراضي الحجازية.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00