قائمة الموقع

هنية يلتقي الخامنئي

2012-02-12T12:29:27+02:00

طهران-الرسالة نت

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية قائد الثورة الإيرانية آية الله الخامنئي في العاصمة الإيرانية طهران صباح اليوم الأحد.

وبحسب وكالة مهر الإيرانية للأنباء فإن الخامنئي أكد لدى استقباله هنية ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستكون دوما الى جانب القضية الفلسطينية والمقاومة.

وقال الخامنئي :" ان الانتصارات الاخيرة في فلسطين وكذلك جزء من اسباب الصحوة الاسلامية في المنطقة، هي نتيجة لصمود الشعب والفصائل الفلسطينية، وان الانتصارات المستقبلية هو رهن بهذا الصمود والمقاومة".

واشار الى صمود اهالي غزة وفشل الكيان (الإسرائيلي) في حرب الـ 22 يوما عام 2008، محذرا من الحركات التي تحاول اضعاف المقاومة.

واكد قائد الثورة الايرانية ان بلاده تعتبر القضية الفلسطينية قضية اسلامية، ومن صميم اهتماماتها، لافتا الى ان ايران ستبقى دوما الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وبدوره أعرب رئيس الوزراء هنية عن ارتياحه العميق للقائه مع الخامنئي، مقدما تهانيه بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية.

وقال هنية: لقد شهدت بالأمس عن كثب وخلال جولتي في المروحية، المشاركة المليونية في مراسم 22 بهمن بطهران، واننا نرى الشعب الايراني عمقا استراتيجية للقضية الفلسطينية.

وشدد على الاستراتيجيات الثلاث للحكومة الفلسطينية المنتخبة، والمتمثلة في تحرير كل الاراضي الفلسطينية من البحر الى النهر، والتأكيد على المقاومة ورفض المساومة، واسلامية القضية.

اخبار ذات صلة