قائمة الموقع

استمرار التصويت لانتخابات شورى مصر

2012-02-15T09:11:34+02:00

القاهرة – الرسالة نت

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في ثاني أيام المرحلة الثانية من انتخابات الشورى المصرية صباح اليوم والتي تجرى في 14 محافظة، وذلك في 30 دائرة انتخابية بنظاميها القائمة والفردي.

وأكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه سيتم اليوم استكمال انتخابات مجلس الشورى، حيث تجرى عملية الاقتراع في 14 محافظة على رأسها محافظة الجيزة، وذلك لاختيار باقة أعضاء المجلس في 30 دائرة انتخابية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى والإعادة شهدت عزوفا وضعف إقبال من الناخبين، رغم أن التكلفة وصلت إلى مليار جنيه.

ودعا عبد المعز المواطنين الناخبين الخروج والمشاركة في العملية الانتخابية بالمرحلة الثانية من الانتخابات، حتى يتم استكمال المؤسسات النيابية التي ستقوم بوضع الدستور من خلال اختيار لجنة المائة من مجلسي الشعب والشورى اللذين يمثلان المؤسسات النيابية في مصر.

وتتوقع استطلاعات للرأي اجرتها العديد من المواقع الإلكترونية المصرية اكتساح الاسلاميين لمقاعد المرحلة الثانية في انتخابات الشورى .

وحسب استطلاع للرأي نفذه موقع اليوم السابع المصري فإن 88.28% ممن شاركوا في الاستطلاع توقعوا فوزر الاسلاميين في الانتخابات , في حين استبعد 3.97% فوز الاسلاميين.

اخبار ذات صلة