قائمة الموقع

احباط محاولات إقتحام الأقصى وإصابة 3 "إسرائيليين"

2012-02-19T07:09:56+02:00

القدس المحتلة- الرسالة نت

أحبط المرابطون في المسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد محاولات "المستوطنين" لاقتحامه، في حين اقتحمت وحدات "إسرائيلية" خاصة باحات المسجد واعتدت على المرابطين بداخله واعتقلت ثلاثة منهم.

وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو عطا لـ"الرسالة نت" إن مئات المرابطين داخل المسجد أفشلوا محاولات مجموعات يهودية متطرفة اقتحامه، مستدركاً: "شرطة الاحتلال حاولت إدخال مجموعات من السياح الأجانب إلى الأقصى الأمر الذي رفضه المرابطون فأقدمت وحدات "اسرائيلية" خاصة على اقتحام المسجد والاعتداء على المرابطين بداخل الباحات واعتقال عدد منهم ومحاصرتهم داخل المصليات".

وتوقع أبو عطا أن تقدم تلك الوحدات على اقتحام المسجد القبلي لاعتقال عدد من المرابطين، كما أنها تفتعل الاشتباكات بالأيدي معهم وسط حالة من التوتر الشديدة في المدينة المقدسة.

من جهتها أكدت مصادر مقدسية أن شرطة الاحتلال منعت من تقل من أعمارهم عن 45 عاماً من دخول المسجد الأقصى للصلاة في محاولة لمنع الحشد الإسلامي بداخله. وبينت المصادر أن ثلاثة من عناصر شرطة الاحتلال أصيبوا خلال الاشتباكات.

وفي تطور لاحق انسحب عناصر شرطة الاحتلال من باحات المسجد إلى باب المغاربة مما أنهى الاشتباكات بالأيدي، في حين واصلت الشرطة منع المصلين من دخول المسجد في ظل حالة توتر ما زالت تسود المكان، بينما أعلن المرابطون نجاحهم في إفشال اقتحام المسجد من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة.

اخبار ذات صلة