قائمة الموقع

الحكومة: غزة لن ترفع "الراية البيضاء"

2012-02-19T08:30:26+02:00

الرسالة نت-كمال عليان

اتهمت الحكومة الفلسطينية الاحتلال (الاسرائيلي) بالتخطيط لإشعال الحرب في أكثر من منطقة، معربة عن استنكارها للغارات التي يشنها الاحتلال بين الحين والآخر على قطاع غزة ويروح ضحيتها عدد من المدنيين الفلسطينيين.

وقال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني د. يوسف رزقة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" صباح الأحد "إن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء أمام تهديدات العدو"، داعياً فصائل المقاومة إلى الحذر الشديد من تهديدات قادة الاحتلال.

وأضاف رزقة معلقا على دعوة قائد أركان قوات الاحتلال الجنرال "بيني غانتس" قبل أيام لشن حرب على غزة "ان الشعب الفلسطيني لن يستسلم ولن يتوقف عن المطالبة بحقوقه التي سلبها الاحتلال على مر الأعوام".

وأصيب ستة فلسطينيين فجر اليوم الأحد, في سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية "الإسرائيلية" على مناطق عدة في مدينة غزة، بعد تهديدات "غانتس" بشن حربا واسعة على القطاع.

وأكد رزقة أن رئيس الوزراء اسماعيل هنية قد وضع جامعة الدول العربية في صورة الوضع بقطاع غزة، كاشفاً عن جهود سياسية تبذلها الحكومة الفلسطينية للحصول على موقف عربي موحد يضع حداً لتلك الاعتداءات.

وفيما يتعلق بمحاولة المستوطنين اقتحام باحات المسجد الأقصى اليوم الأحد، دعا رزقة العالم العربي والاسلامي إلى هبة جماهيرية واسعة لنصرة الأقصى، وأن يعوا أن "القدس في خطر" ليس شعاراً بل واقعاً على الأرض.

وتابع مستشار رئيس الوزراء : "ملف القدس كان من أهم الملفات التي حملها هنية في جولته حيث وضع القادة العرب في صورة الأخطار التي تحدق بها، وبيّن لهم أن القدس في خطر شديد ولابد من تدخل عاجل لنصرتها".

وأحبط المرابطون في المسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد محاولات "المستوطنين" لاقتحامه، في حين اقتحمت وحدات "إسرائيلية" خاصة باحات المسجد واعتدت على المرابطين بداخله واعتقلت ثلاثة منهم.

اخبار ذات صلة