قائمة الموقع

هل يصادر ملعب خان يونس الترابي؟

2012-02-21T18:31:45+02:00

خان يونس – الرسالة نت

ناشد أهالي مخيم خان يونس وزير الشباب والرياضة بغزة محمد المدهون وكافة المسئولين بالتدخل الفوري والسريع لوقف قرار سلطة الأراضي في غزة بمصادرة ملعب كرة القدم الترابي الذي يخدم أبناء المخيم من الشباب والأطفال.

وطالب الأهالي الوزير المدهون بالوقوف إلى جانبهم في إعادة الملعب ووقف قرار سلطة الأراضي حرصا منهم على مستقبل أبنائهم من الشباب والأطفال.

وكانت سلطة الأراضي صادرت الملعب الذي تبلغ مساحته ما يقارب أربعة دونمات وخصصته لسكان من منطقة غزة لإنشاء مساكن لهم دون علم أهالي المخيم وهو ما أثار حفيظتهم واستيائهم.

وتجمع عدد كبير من أهالي مخيم خان يونس عصر الاثنين في الملعب الواقع خلف مجمع ناصر الطبي لمنع هذا القرار المفاجئ الصادر عن سلطة الأراضي الذي وصفوه بالضار بأبناء المخيم من الشباب والأطفال لأن الملعب هو المتنفس الوحيد للمنطقة التي تكتظ بالآلاف من اللاجئين.

وتساءل أهالي المخيم هل يعقل أن يتم مصادرة أرض الملعب الذي يُروّح فيه أبنائهم من الشباب والأطفال عن أنفسهم؟.

وقال أحمد حنيدق أحد شبان المخيم أن الملعب الذي تم إنشائه قبل حوالي 40 عاما هو المتنفس الوحيد للمنطقة ولا يوجد لأبنائنا وشبابنا مكان سواه للترفيه عن أنفسهم، مشيرا إلى أنه إذا تمت مصادرته فمصير الشباب والأطفال الضياع.

أما الشاب جمال أبو شحمة فأكد أن مصادرة الملعب هو كارثة حقيقية ستحل على شبابنا وأطفالنا، لافتا إلى أن الأندية التي تعاني من أزمات مالية وغيرها لا يمكن لها أن تستوعب هذا الكم الهائل من أبناء المخيم.

اخبار ذات صلة