قائمة الموقع

هنية: عازمون على انهاء الانقسام

2012-02-23T16:33:27+02:00

القاهرة – الرسالة نت

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية اليوم الخميس برئيس مجلس الشعب المصري الدكتور محمد سعد الكتاتني، في مبنى البرلمان بالقاهرة. وتتناول اللقاء قضية القدس وأزمة كهرباء غزة وسبل المعالجة وتهويد القدس.

وأبدى هنية اعتزازه بمصر وشعبها وبرلمانها، معربا عن سعادته بهذه اللحظة التاريخية في برلمان الثورة، وهنأ مصر بنجاح العرس الديموقراطي، وقال إن "الأمل كبير في مصر فهي بوابة التحرك الاستراتيجي للأمة".

واستعرض هنية خلال لقائه بالكتاتني "المعركة الثلاثية التي تعرضت لها غزة وفلسطين سياسيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا بهدف إسقاط الحكومة المنتخبة وإسكات المقاومة".

وعن ملف المصالحة، قال :" عازمون على المضي قدما بهذا الطريق وإنهاء الانقسام، في ظل حماية الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني".

من جهته، رحب الكتاتني برئيس الوزراء والوفد المرافق مؤكداً أن قضية فلسطين هي قضية كل مسلم وهي قضية مصر، مشيراً إلى أن مصر الجديدة ستعمل جاهدة للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، مستبشراً بالربيع العربي الذي سيمهد الطريق لإنجازات أعظم.

وفي سياق متصل التقى  رئيس الوزراء الفلسطيني، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله ونائبه زياد النخالة في القاهرة.

وقال مكتب هنية إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية والمنطقة، بالإضافة إلى ملف المصالحة .

وذكر أن المجتمعين شددوا على أهمية الاستمرار في العمل المشترك لإنجاز أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال .

وأشاد هنية والضيفان بصمود الأسير القيادي بحركة الجهاد خضر عدنان الذي هزم الاحتلال بإرادته وصموده في الإضراب الذي استمر أكثر من شهرين متواصلين .

وكان هنية وصل إلى جمهورية مصر العربية الإثنين في زيارة تستمر لعدة أيام يبحث خلالها ملفات الأوضاع في قطاع غزة، والمصالحة الوطنية.

 

اخبار ذات صلة