قائمة الموقع

الوفد الكويتي يصل غزة لبحث الإعمار

2012-02-24T11:49:42+02:00

رفح – الرسالة نت

في ظل استمرار الحصار (الإسرائيلي) المفروض على قطاع غزة للعام الخامس على التوالي, وصل قطاع غزة وفد كويتي تضامني مكون من 20 شخصيةً تضامنيةً برئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة العالمية بالكويت الداعية جاسم الياسين, بهدف بحث قضية الإعمار وافتتاح عدة مشاريع.

واستقبل الوفد في معبر رفح وفد ممثل عن الحكومة الفلسطينية, وعدد من نواب المجلس التشريعي ولفيف من قادة حماس, وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وعبر رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت الشيخ حمود الرومي عن سعادته الغامرة بوصوله أرض غزة, مثمناً الصمود الأسطوري الذي صنعته غزة للعالم العربي والإسلامي.

وقال "للرسالة نت":" لا شك أن زيارة غزة في هذه الظروف مهمة جداً وذات قيمة لكل مسلم يحب فلسطين, ويريد أن يتعلم من صمودها وجهادها".

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة العالمية الداعية جاسم الياسين على دعمهم الواسع للقضية الفلسطينية, مشدداً على تمسكهم الكامل بالقدس والأقصى, معتبراً أن التفريط في أي شبر منها تفريطاً بما أنزل الله.

وأشار الياسين إلى الالتفاف الشعبي الكويتي حول دعم قطاع غزة, وإقامة مشاريع مختلفة تهدف لكسر الحصار المفروض منذ 5 أعوام, مقدماً جزيل شكره لكل من ساهم وساعد في مواصلة مشاريعهم في القطاع..

واستعرض رئيس الوفد أبرز المشاريع التي يأمل الوفد الكويتي تحقيقها خلال زيارته لغزة, مشيراً إلى مشروع كفالة الأيتام, بالإضافة إلى مشروع كفالة الأرامل من زوجات الشهداء.

ومن جانبها قدمت الحكومة الفلسطينية رسالة فخر واعتزاز للوفد التضامني الكويتي, امتناناً لدعمه المتواصل للقضية الفلسطينية, ومشاركته الرائدة في إنشاء مشاريع مختلفة في أنحاء قطاع غزة.

وسيمكث الوفد الكويتي فى القطاع 5 أيام، سيلتقي خلالها بعدة شخصيات حكومية وبرلمانية وفصائلية, كما سيقوم بإفتتاح عدة مشاريع في القطاع أبرزها بعض المساجد التي أعيد إعمارها بعد العدوان الأخير على غزة, مع إصرارهم على مواصلة دعمهم لغزة حتى كسر حصارها.

اخبار ذات صلة