قائمة الموقع

الطيبي:"إسرائيل" ستبني 14000 وحدة استيطانية

2009-12-21T17:13:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

كشف د.أحمد الطيبي العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي، النقاب عن عزم بلدية الاحتلال في مدينة القدس بناء حوالي 14000 وحدة استيطانية في القدس والضفة الغربية خلال الأشهر القادمة.

وقال الطيبي في تصريح وصل "الرسالة نت" اليوم الأحد: "يوجد مخطط أخر يهدف إلى بناء تسعمائة وحدة سكنية في مستوطنة جيلو الواقعة بين القدس وبيت لحم.

وأكد أن الاستيطان في القدس المحتلة والضفة الغربية لم يتوقف، معتبراً ما أعلنت عنه الحكومة الإسرائيلية عن وقف البناء في المستوطنات مناورة إعلامية إسرائيلية بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية.

ونبه الطيبي إلى أن عنوان المرحلة القادمة في القدس هو" التهديد والتهويد"، محذرا من التهديد الذي يتعرض له المسجد الأقصى والمواطنين المقدسيين.

وقال: "تعمل المؤسسة الإسرائيلية على تهويد مدينة القدس بالكامل من خلال استمرار الاستيطان والمس بحرية العبادة وحرية الدخول وتهديد المسلمين في القدس".

وكان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أعلن الشهر الماضي عزم حكومته إيقاف بناء الوحدات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية عد مدينة القدس المحتلة.

ولم يدفع هذا القرار السلطة الفلسطينية التي يتزعمها محمود عباس رغم انتهاء ولايته القانونية إلى استئناف مفاوضات التسوية الهادفة إلى إقامة دولة فلسطينية منزوعة السيادة. 

 

اخبار ذات صلة