قائمة الموقع

عساف: نحذر من فشل تفاهمات "القاهرة والدوحة"

2012-02-25T11:27:30+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

أكد خليل عساف عضو لجنة الحريات العامة وبناء الثقة, أن رئيس السلطة محمود عباس لن يبدأ بأي مشاورات داخلية لتشكيل الحكومة الإنتقالية التي أفرزها "إعلان الدوحة" إلا بعد بدء عمل لجنة الإنتخابات المركزية في الضفة وغزة بحسب إتفاق القاهرة الأخير.

وأوضح عساف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم السبت، أن هناك بعض العقبات ستواجه رئيس السلطة محمود عباس في تشكيل حكومته أبزرها عمل لجنة الانتخابات، وعدم وجود توافق بين فتح وحماس حتى اللحظة على إصدار قرار رسمي لبدء عملها.

وأشار عضو لجنة الحريات العامة، إلى أن تشكيل الحكومة الإنتقالية، لن يتم إلا بعد التوافق على عمل لجنة الإنتخابات المركزية، محذراً في الوقت ذاته من فشل "إعلان الدوحة" و"اتفاق القاهرة" جراء المماطلة في الخروج برؤية موحدة لعمل اللجنة بغزة والضفة.

وأوضح عساف، أن حكومة عباس الإنتقالية لن تُغيير من الواقع الموجود، وهدفها محصور في التحضير للانتخابات وإعادة الإعمار.

وحول عمل لجنة الحريات أوضح أنها توصلت لتفاهمات خلال مباحثاتها بالقاهرة وصفها بـ"الإيجابية" سيجري الإعلان بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى, أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم السبت، أن حماس وعدت خلال إجتماع الإطار القيادي للمنظمة في العاصمة المصرية على تقديم كافة التسهيلات لعمل لجنة الإنتخابات المركزية في غزة.

 

 

اخبار ذات صلة