قائمة الموقع

"التوجيه السياسي" تلتقي وجهاء شمال غزة

2012-02-27T12:03:44+02:00

شمال غزة-الرسالة نت

نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة شمال غزة لقاء اجتماعياً لعدد من الوجهاء الأعيان والمخاتير ورجال الإصلاح في المنطقة، وذلك تحت عنوان "الوحدة الوطنية والمصالحة المجتمعية"، وذلك في صالة مدينة بيسان الترفيهية شمال غزة.

وحضر اللقاء النائب في المجلس التشريعي يوسف الشرافي ومدير هيئة التوجيه السياسي د. كمال تربان  ومدير لجنة المصالحة في شمال غزة محمد أبو عسكر ومسئول العشائر والإصلاح درعان الوحيدي ورئيس لجنة الإصلاح الشيخ عبد الرحمن تمراز، إضافة لعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وخلال كلمة له قال النائب الشرافي إن هذه اللقاءات تعزز المصالحة المجتمعية؛ لأن وحدتنا هي سر قوتنا وعلينا أن ننبذ الخلاف وأن ننشر المساواة والعدل بين أبناء شعبنا لأن سبب كل الخلافات التي جاءت منذ عصر رسولنا الكريم هم اليهود؛ لأنهم هم أهل المكائد والمصائب والحسد لهذه هذه الأمة المسلمة التي أثارت على الظلم والاستبداد.

ومن جانبه أكد أبو عسكر أن جولات المصالحة التي ترعاها قطر ومصر تسير ببطء لكنها في الاتجاه السليم الذي يحفظ قوتنا ويبعدنا عن الإنقسام لأنه منبوذ بكافة أشكاله، ويجب علينا أن نضع مكانه الود والألفة بين أبنائنا في المجتمع  الفلسطيني.

وأوضح أبو عسكر أن دخول المستوطنين في المسجد الأقصى جاء بسبب الانقسام البغيض وانشغال الشعب الفلسطيني في قضاياه الداخلية، مبيناً في لاوقت ذاته أن رئيس المكتب السياسي خالد مشعل قدم تنازلات واضحة وجرئية من أجل الخروج من المأزق في سبيل إتمام تشكيل الحكومة الفلسطينية وتنفيذ اتفاق المصالحة.

فيما بين د كمال تربان أنه مثل هذه اللقاءات من شأنها زرع ثقافة الاحترام المتبادل لكلا الأطراف واحترام آراء وتوجهات أبناء شعبنا، لأننا حملنا هذا الهم على عاتقنا حتى تتكاتف الجهود مع بعضنا البعض، ودعا تربان الوجهاء والأعيان ورجال الإصلاح إلى نشر لغة التسامح والوفاق بين شرائح الشعب الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة