قائمة الموقع

هنية يدعو لعقد مؤتمر دولي لنصرة فلسطين

2012-02-28T11:05:53+02:00

غزة- الرسالة نت

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية، إلى عقد مؤتمر دولي في أوروبا لنصرة القدس والقضية الفلسطينية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة حشد الطاقات من أجلهما.

وقال هينة خلال استقباله قافلة "الوفاء لفلسطين" التي تزور غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، "ما تتعرض له المدينة من تهويد هو الهم الأكبر بالنسبة لنا، فمنها طرد النواب والسكان وتسرق الأراضي وكل شيء بهدف تغيير وطمس معالمها".

وأضاف موجها كلامه لأعضاء القافلة :" نستقبلكم اليوم بقلوب وفية لكم بالعرفان لهذا الجهد الذي تبذلون في واحدة من ساحات المجتمع الدولي والمهمة والتي تؤثر بشكل مباشر في القضية الفلسطينية، وأحييكم وأنتم ترفعون لواء فلسطين والقدس والأقصى وغزة المحاصرة في بلاد عديدة وبعيدة ".

وعبر عن افتخاره  بكل النشاطات التي تنظم في الساحات المختلفة حول العالم خاصة في أوروبا، لصالح القضية الفلسطينية، مؤكدا أن تلك الفعاليات تسهم في تحقيق الهدف وهو إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، وجدد تمسك حكومته وحركة حماس بكل ثوابت الشعب الفلسطيني.

واوضح ان الإطار الجامع لشعبنا هو "وحدة الشعب والأرض ووحدة الهدف ووحدة الحقوق والثوابت"، لافتا الى أن القضية الفلسطينية قضية سياسية بامتياز إلى جانب أهمية أنها قضية إنسانية وأخلاقية.

وأطلق هنية اسم قافلة التنمية على قافلة الوفاء لفلسطين، مؤكدا أن القافلة دليل على أن غزة انتصرت على الاحتلال"، مجددا في الوقت ذاته استعداد الحكومة للتعامل مع كل مشاريع القافلة لإنجاحها من كل النواحي والجوانب وفي كل المجالات.

من جهته؛ أكد السيد عادل عبد الله رئيس مؤتمر فلسطيني أوروبا على تواصل الدعم لفلسطين، مشيراً إلى التضامن العالمي المتزايد مع الشعب الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة