قائمة الموقع

"السباعي" يلتئم مجددا الساعة 4 عصر اليوم

2009-12-21T12:15:00+02:00

الرسالة نت - وكالات

ذكرت مصادر صحفية أن المنتدى الوزاري السُباعي سيلتئم مجددا برئاسة رئيس دولة الاحتلال بنيامين نتانياهو في الساعة 4 عصر اليوم لاستئناف مناقشة صفقة التبادل المطروحة لاستعادة الجندي المخطوف غلعاد شاليط، بعد أن توقفت ظهر اليوم حيث التقى نتانياهو والدي الجندي شاليط واطلعهما على آخر التفاصيل المتوفرة حاليا بهذا الشأن واعتبر بعض المحللين النقاش بانه حاسم.

وأضافت أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ابلغ وزير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان الذي زار اسرائيل امس وغادرها اليوم، بانه لن يقبل بالافراج عن كبار سجناء حماس وابقائهم في الضفة الغربية.

واستبعدت والدة الجندي السيدة أفيفا شاليط اتخاذ الحكومة قراراً يرفض استعادة ابنها معتبرة الفرصة السانحة حالياً للإفراج عنه مصيرية .

من جانبه قال والد الجندي السيد نوعام شاليط إن الوقت قد حان أيضاً لإنهاء معاناة سكان غزة الذين أصبحوا أيضاً رهائن بأيدي الجهات التي تحتجز الجندي شاليط كما يدعي.

وفي القاهرة قالت مصادر لصحفية المنار الفلسطينية أن هناك احتمالا أن تعلن اسرائيل المصادقة على مسودة الاتفاق بشان صفقة التبادل حتى بعد غد الاربعاء وعندها ستبدأ عجلة التنفيذ بالدوران واضافت المصادر ان الوسيط الالماني سيشرف على مراحل التنفيذ والانتهاء منها قبل نهاية الشهر الجاري.

وكان رئيس دولة الاحتلال شمعون بيرس قد دعا اليوم الى افساح المجال امام أركان الحكومة لاتخاذ القرار المناسب في قضية شاليط وإبعادهم عن الضغوطات الخارجية والتسريبات الإعلامية .

وتفرض السلطات الإسرائيلية حظراً على نشر تفاصيل عن صفقة شاليط وموقف جهات إسرائيلية منها.

وأعلنت حماس أنها تتابع المناقشات الجارية في إسرائيل وتنتظر الرد الإسرائيلي على صفقة التبادل بصيغتها المطروحة.

بدورها بعثت منظمة (ألماغور) برسالة إلى رئيس الوزراء أبدت فيها معارضتها للصفقة الرامية إلى الإفراج عن الجندي شاليط محذرة من أن الإفراج عما سمتهم (مخربين تلطخت أياديهم بدماء إسرائيليين) من شأنه أن يؤدي إلى سفك المزيد من الدماء.

من جهة أخرى بعثت عدة عائلات لجنود إسرائيليين قتلى برسالة إلى نتنياهو تحثه على إنجاز صفقة التبادل.

اخبار ذات صلة