قائمة الموقع

"الفيفا" يوافق على ارتداء الحجاب

2012-03-04T13:12:04+02:00

الرسالة نت - وكالات

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا "الحظر المفروض على الحجاب في ملاعب كرة القدم وذلك عقب اجتماع البورد ظهر الأحد, بعدما عرض سمو الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا ورئيس اتحادي غرب آسيا, المشكلة و تداعيها السلبية على كرة القدم وخصوصا في الدول الاسلامية

ووافق البورد المكون من (فيفا ودول المملكة البريطانية الأربعة) في اجتماعه, بإنجلترا على أن يتم الموافقة بشكل نهائي في الاجتماع المقبل حتى يتم النظر في موضوع الكاميرات على خط المرمى ايضا والمقرر تجربتها ضمن بطولة أمم أوروبا  في بولندا واوكرانيا بشهر يونيو المقبل .

واشترط فيفا أن يفي الحجاب بشروط السلامة العامة بحيث لا تتمكن اللاعبات من شد بعضهن البعض من خلال الحجاب وبالتالي ألا يتسبب بكسر رقاب بعضهن البعض بحسب رأي الفيفا .

وقال سمو الأمير علي بعد الإجتماع: "لقد تشرفت بتقديم قضية الحجاب خلال اجتماعات المجلس الدولي لكرة القدم، وأنا ممتن للغاية لأن العرض بالسماح للاعبات بارتداء الحجاب في مباريات كرة القدم، قد لاقى إجماعا كاملا من جميع أعضاء المجلس".

وأضاف: "أرحب بقرار تجربة العديد من التصاميم الجديدة والآمنة التي تم تقديمها، أنا واثق من أننا سنرى العديد من اللاعبات السعيدات بعودتهن إلى الملاعب وممارستهن اللعبة بأجواء من المحبة، بعد التوصل إلى قرار نهائي في الاجتماع الخاص للمجلس في تموز (يوليو) المقبل".

اخبار ذات صلة