قائمة الموقع

حماس تدعو مصر لوقف بناء جدار الموت الفولاذي

2009-12-22T14:15:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

شارك آلاف المواطنين فى الاعتصام الجماهيري الذي نظمته حركة المقاومة الإسلامية حماس أمام بوابة صلاح الدين على الحدود الفلسطينية المصرية عصر اليوم الاثنين، احتجاجاً على بناء الجدار الفولاذي الذي بدأت السلطات المصرية ببناءه بطلب وتمويل أمريكي.

 

 وأكد الشيخ منصور بريك الداعية الإسلامي في محافظة رفح جنوب القطاع خلال كلمة له على أن بناء الجدار الفولاذي يضر بموقف مصر، مشيراً إلى حرص حركته على امن الدول العربية والإسلامية وعلى رأسها مصر.

 

وطالب بريك الحكومة المصرية بمراجعة نفسها والعمل على رفح الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أربعة أعوام وفتح معبر رفح الحدودي أمام أهالي القطاع بدلاً من تشديد الحصار وخدمة الإحتلال.

 

 بدوره قال المتحدث بإسم حركة حماس الدكتور سامي أبو زهري:’إننا نتحدث بألم عن الجدار الذي يبنى بين الأشقاء فى ظل الحصار والعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني’.

 

 وأضاف:’إن حماس ترفض بناء جدار الموت الفولاذي وتطالب بوقف العمل به’، معتبراً أن  بناءه أم غير مبرر وينذر بكارثة إنسانية كبيرة فى ظل الحصار والعدوان الصهيوني المتواصل على القطاع.

 

 وأستنكر المتحدث بإسم حركة حماس بناء الجدار والمبررات الواهية التي تسوقها بعض الأطراف وعلى رأسها الحكومة المصرية بأن بناءه شأن داخلي مصري كما أستهجن موقف عباس المؤيد للجدار منوهاً إلى أن تأيده للجدار يثبت موقفه المتآمر على غزة.

 

 ودعا الأطراف العربية ومجلس الشعب المصري للتدخل لوقف بناء الجدار ومساعدة أهالي القطاع بدلاً من تشديد الحصار عليهم.

 

 

اخبار ذات صلة