قائمة الموقع

الاحتلال يقرر إجراء فحص DNA للأسرى

2012-03-09T13:26:03+02:00

رام الله-الرسالة نت

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالضفة المحتلة ان إدارة سجون الاحتلال قد أبلغت الأسرى بقرارها إجراء فحوصات الـ DNA على الأسرى، وان ذلك سيتم قريباً وقد وزعت إعلانات ومنشورات في ساحات السجون حول ذلك.

وقال التقرير ان أسرى النقب ونفحة قد جرى إبلاغهم رسمياً بذلك، وان إدارة السجون أعلنت أنها ستجري هذه الفحوصات بالقوة على الأسرى في حال رفضهم ذلك.

وحذر وزير الأسرى برام الله عيسى قراقع من هذه الإجراءات الطبية على المعتقلين موضحاً أنها سابقة خطيرة، مخالفة للقانون والأخلاق وآداب المهنة الطبية.

واعتبر قراقع ان إجراء فحوصات الـ DNA على الأسرى هو تكريس للتعامل معهم كمجرمين وجنائيين وليسوا أسرى حرب ومقاتلين شرعيين، وان هذه الفحوصات تجري في بعض سجون العالم على المجرمين.

وأشار إلى ان فحوصات الـ DNA على الأسرى تجعل هناك مجال للشك بنوايا (إسرائيلية) لإجراء تجارب طبية على الأسرى وخاصة ان هذه الفحوصات تستخدم طبياً في مجال زراعة الأعضاء البشرية.

وأكد قراقع ان لهذا القرار (الإسرائيلي) أبعاد اجتماعية ايضاً لا يحق لدولة الاحتلال التدخل فيها واستغلال الأسرى لأهداف غير مشروعة، لا سيما ان فحوصات الـ DNA تستخدم طبياً في حالات كثيرة تتعلق بالتحقيق في علاقات البنوة وغيرها من قضايا النسب.

اخبار ذات صلة