طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

في ظل التصعيد

"الصحة" تدعو لإنقاذ الوضع الصحي بغزة

غزة – الرسالة نت

حذرت وزارة الصحة في غزة من استمرار مسلسل التصعيد "الإسرائيلي" بحق المدنيين في كافة محافظات قطاع غزة.

وأكد أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة في تصريح صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن التصعيد يأتي في ظل النزف المستمر في الرصيد الدوائي واستمرار انقطاع التيار الكهربائي المتزامن مع التناقص اليومي لمخزون السولار في مولدات الكهرباء البديلة في كافة المستشفيات و مراكز الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية باتت متخوفة من الوصول إلى درجة كارثية تتعذر معها تقديم الخدمات الصحية لنحو مليون وسبعمائة ألف مواطن .

وبين القدرة ألف مواطن يتعرضون إلى استهداف مباشر من قبل آلة الحرب "الإسرائيلية" ويتجرعون مرارة الحصار الظالم و المطبق عليهم في قطاع غزة منذ العام 2006م كعقاب جماعي.

وأضاف القدرة أن الاحتلال مارس ضد شعبنا الواناً من تضييق الخناق في كل مكونات حياته اليومية لاسيما الصحية منها متحدياً بذلك كل المعاهدات والاتفاقيات الدولية .

وحذر من غياب أكثر من ثلث الأدوية الأساسية و المستهلكات الطبية بعد نفاذ 186صنفاً من الأدوية الأساسية و 200صنفاً من المستهلكات الطبية واستمرار النزف في المخزون الدوائي يومياً و الذي سيشتد خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وتابع القدرة "عشرات المرضى يعانون من ظلمة الانقطاع الحالي للتيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة يومياً بسبب عدم ادخال الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة والذي يدخل الخدمات الصحية والمرتبطة بشكل أساسي بالتيار الكهربائي.

وطالب القدرة أحرار العالم بدعم و مساندة الشعب الفلسطيني في مطالبه التحررية بما في ذلك الضغط على حكوماتهم للجم غطرسة العدو "الاسرائيلي" ومسلسل التصعيد الإجرامي بحق المدنيين العزل و مئات المرضى و رفع الحصار غير القانوني عن غزة.

 

البث المباشر