قائمة الموقع

بارك يتوعد غزة والنقب تغلق مدارسها

2012-03-10T19:15:56+02:00

النقب – الرسالة نت

اعلنت مديريات التعليم الصهيونية عن تعليق الدوام الدراسي يوم غد الاحد في المغتصبات المحاذية لغزة وذلك خوفا من تعرض الطلاب لصواريخ المقاومة الفلسطينية .

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت ان المديريات التعليمية ستجري تقييما للحالة الطارئة في اعقاب تواصل سقوط الصواريخ .

الى ذلك قرر وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك بضرب كل من يفكر في ايذاء الاسرائيليين   مشيرا الى ان  الجيش سيواصل مساعيه للحصول على مزيدٍ من البطاريات المضادة للصواريخ لتأمين البلدات المحاذية لقطاع غزة.

وقال باراك أن عمليات جيشه العسكرية في قطاع غزة ستستمر ليوم أو يومين.

ودعا داني دانون العضو في الكنسيت الاسرائيلي رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين  نتنياهو الى سحق واغتيال جميع قادة حماس في قطاع غزة.

وذكرت القناة السابعة الاسرائيلية ان عضو لجنة الدفاع والشئون الخارجية عضو الكنسيت الاسرائيلي "داني دانون" اتصل برئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو في ضوء التصعيد مع قطاع غزة.

وقال دانون ان الصواريخ ما زالت تسقط على سديروت وعلى ضوء ذلك يجب القضاء على قيادات حماس البارزين في غزة، حتى يكونو نموذجا لغيرهم من (الارهابيين) على حد تعبيره في القطاع.

وأضاف انه يجب على اسرائيل سحق قادة حماس في غزة لخلق توازن الرعب بين اسرائيل ومن يحاولون الاضرار بها بأي وسيلة لضمان سلامة حياة جميع سكان اسرائيل اليومية.

من جهته قال وزير الجبهة الداخلية الاسرائيلية متان فلنائي انه لا يعرف متى تنتهي عملية اطلاق الصواريخ من غزة  زاعما ان  حركة حماس تحاول لجم المتطرفين ووقف اطلاقهم الصواريخ.

فلنائي الذي زار مدينة بئر السبع ظهر اليوم السبت، اشار امام الجمهور الاسرائيلي الى انه لا يعرف بالضبط متى ستتوقف موجة التصعيد الراهنة ولكن يبدو انها مثل المرات الاولى كان على الجيش ان يغتال شخصا آخر، ويبقى السؤال كيف سيقوم الطرف الاخر ( اي المقاومة في غزة ) بانهاء موجة التصعيد الحالية.

 

وأكد ان الحكومة الاسرائيلية لا تنوي القيام بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة