قائمة الموقع

15 ألف قتيل بسوريا منذ بدء الاحتجاجات

2012-03-11T04:41:35+02:00

الرسالة نت - وكالات

كشف "وحيد صقر" عضو تيار التغيير الوطني السوري، أن أكثر من 15 ألف قتيل سقطوا في سوريا حتى الآن منذ بدء الاحتجاجات، مشيرا إلى أن رحيل نظام بشار الأسد هو الحل الوحيد لخروج سوريا من الأزمة.

وقال صقر: "ليس هناك قوة تعادل القوى النظامية"، مبيناً أن هناك فرقا شاسعا في الإمكانيات بين قوى الجيش الحر والجيش النظامي، حيث تسيل الدماء في سوريا يوميًا وسط صمت مرعب من رموز المعارضة والمجتمع الدولي.

وأضاف: "لو كان هناك موقف حازم لما يسمى المعارضة السورية وتبنت منذ الشهر الرابع منذ بدء الاحتجاجات الحظر الجوى والتدخل الدولي وإقامة المناطق العازلة لما سقط هذا العدد من الشهداء".

وانتقد عضو تيار التغيير الوطني السوري، تصريحات مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لحل الأزمة السورية كوفي عنان بشأن الدعوة للحوار.

وأشار إلى أن المعارضة تتحمل إراقة هذا الدم، منتقدا رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون لرفضه تسليح الجيش السوري الحر وفتح مكتب استشاري عسكري بدون معرفة قيادات الجيش الحر، كما حصل على أموال من دولة قطر ولم تصل أية مبالغ منها إلى الداخل، لافتا إلى أن غليون مازال عضوا في هيئة التنسيق الوطنية وينصب نفسه ممثلا لكل المعارضة السورية، وقد نبذه الشارع السوري.

وكان عنان أكد في وقت سابق أن مهمته تهدف إلى "وقف العنف وضمان وصول المساعدات الإنسانية وبدء عملية سياسية لضمان الوصول لحل يضمن الحقوق الديمقراطية للشعب السوري ضمن سياق القرار الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة".

اخبار ذات صلة