قائمة الموقع

مطالبات بطرد السفير الاسرائيلي من مصر

2012-03-12T16:24:37+02:00

الرسالة نت – أحمد طلبة

طالب مجلس الشعب المصري "البرلمان" بسحب سفير مصر لدى تل أبيب وطرد السفير (الإسرائيلي) لدى القاهرة, والغاء اتفاقية "كامب ديفيد"؛ احتجاجاً على استمرار التصعيد بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال محمد عرفة نائب رئيس صحيفة الحرية والعدالة المصرية -في تصريح إذاعي- مساء الاثنين, إن نواب مجلس الشعب المكون غالبيته من "الإخوان المسلمون" والسلفيين" طالبوا بسحب سفيرهم لدى تل أبيب وطرد السفير (الاسرائيلي) من القاهرة. 

وأضاف أن مطالبة نواب البرلمان المصري بطرد السفير (الاسرائيلي) لدى تل أبيب, وإلغاء اتفاقية "كامب ديفيد" المبرمة بين نظام مبارك المخلوع والاحتلال, يأتي كردة فعلٍ على ممارسات الاحتلال ضد قطاع غزة.

وأشار عرفة إلى أن مجلس الشعب قرر إرسال وفد من أعضاء البرلمان إلى القطاع؛ لإنهاء الحصار المفروض على غزة منذ أكثر من ستة أعوام, والسعي إلى حل أزمة الكهرباء والوقود التي يعانيها.

ويجدر الاشارة إلى سفير الاحتلال السابق قد هرب عقب هجوم شباب الثورة المصرية على مقر السفارة (الإسرائيلية) بالقاهرة, الأمر الذي أدى إلى توتر في العلاقات المصرية-(الاسرائيلية), ليعود سفيرها مجدداً بعد هدوء الأوضاع الأمنية في القاهرة قبل حوالي شهر.

اخبار ذات صلة