قائمة الموقع

الزيات يستبعد هجوماً برياً على غزة

2012-03-12T17:06:10+02:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

استبعد الخبير في الشئون العسكرية العميد المتقاعد صفوت الزيات لجوء الاحتلال لشن هجوما بريا على قطاع غزة لوقف إطلاق الصواريخ على المستوطنات المحاذية للقطاع.

ورجح الزيات في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الاثنين أن يكتفي الاحتلال بمواصلة الضربات الجوية ضد غزة، معتبراً أن الوضع الإقليمي يمنع تنفيذ (إسرائيل) لهجوم بري.

وقال إن فصائل المقاومة في قطاع غزة تمتلك أسلحة نوعية وكمية، وذلك ما يمكنها من إمطار الكيان بوابل كثيف من الصواريخ.

وعزا العميد الزيات سبب شن (إسرائيل) عدواناً جديداً على قطاع غزة إلى اختبارها لأنظمتها الدفاعية في ردع صواريخ المقاومة الفلسطينية.

ونبه الخبير في الشئون العسكرية إلى أن الكثافة الصاروخية التي تمتعت بها المقاومة في غزة خلال التصعيد المتواصل شكّل حالة من الإحباط في الكيان، مبينا أن الاحتلال يحاول رفع سقف الردع في منظوماته الدفاعية استعداداً لمواجهة إيران.

ووصف اعتراض منظومة القبة الحديدية لبعض صواريخ المقاومة بـ"الأمر المكلف والباهظ للكيان"، نافياً أن يكون هناك نظام دفاعي صاروخي قادر على وقف الصواريخ بشكل جذري .

وأضاف الزيات "تكلفة الصاروخ الواحد الذي تطلقه المنظومة الدفاعية (الإسرائيلية) يكلف ما بين 50 – 70 ألف دولار أمريكي بينما يتراوح ثمن صاروخ المقاومة ما بين 250 – 300 دولار وفي بعض أنواع الصواريخ بعيدة المدى يصل سعر الصاروخ الواحد ألف دولار أمريكي".

 

اخبار ذات صلة