الصحة : الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة

غزة - الرسالة نت

أكد د.اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن العدوان الإسرائيلي المستمر على كافة محافظات قطاع غزة ، أدى إلى ارتقاء 23 شهيداً في صفوف المدنيين , مبيناً أن من بين هؤلاء الشهداء 3 أطفال من طلبة المدارس، إضافة إلى اغتيال 4 من المسنين وفتاة .

وأوضح القدرة في بيان وصل الرسالة نت مساء الاثنين، أن مسلسل الاستهداف المباشر في صفوف المدنيين العزل، أدى إلى جرح و إصابة 82 مواطناً من بينهم 27 رضيعاً وطفلاً من طلبة المدارس و13 فتاة وربة بيت كانت تحتضن أطفالها.

ونوه القدرة  أن 15% من الشهداء هم دون سن الخامسة عشر وأن 33% من الإصابات هم أيضاً دون سن الخامسة عشر من عمرهم بالإضافة إلى 16% من الإصابات في صفوف النساء.

وقال القدرة :"أن هذا العدد من الشهداء والمصابين في صفوف الأطفال يدلل على مدى وحشية الضربات التي يوجهها قادة العدو للمدنين والمناطق المأهولة بالسكان في مختلف مناطق قطاع غزة".

وأشار إلى إن حجم الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات جراء العدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة زادت من استخدام الطواقم الطبية للرصيد الدوائي المتبقي لديها،في ظل نفاذ نحو ثلث الأدوية والمستهلكات الطبية.

ودعا القدرة وزارة الصحة برام الله إلى إرسال حاجة المرضى والمصابين من الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة لهم بشكل فوري ومنتظم يسعف أناتهم و يداوي جراحاتهم التي تكبدوها جراء قساوة العدوان المتواصل.

 

 

البث المباشر