قائمة الموقع

نصر اللـه يلتقـي وفـداً مـن قيـادة حمـاس

2012-03-14T08:49:05+02:00

غزة-الرسالة نت

التقى الامين العام لحزب الله حسن نصر الله، أمس الأول، وفدا من قيادة حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي د. موسى ابو مرزوق، بحضور عدد من القياديين في الحزب والحركة.

وبحسب مصادر لـصحيفة "السفير" اللبنانية فإنه جرى الاتفاق بين نصر الله ووفد حماس على العمل لإعداد مشروع مشترك بين الطرفين "يكون مدخلا لمعالجة كل التطورات في سوريا وعلى صعيد العلاقة مع "الاخوان المسلمين" في ظل التطورات التي تشهدها الدول العربية والمحاولات الغربية والعربية لمحاصرة الحركات الاسلامية الصاعدة وافشال تجربتها في الحكم.

وعلى صعيد الوضع السوري، قالت المصادر ان وجهات النظر بين الطرفين "كانت متفقة على ان الحل العسكري والامني لن يعالج الازمة وان لا بديل عن خيار الحل السياسي الاصلاحي وفقا للمبادرة الروسية الجدية المدعومة من الصين وايران".

وحمّل الطرفان العدو (الإسرائيلي) مسؤولية التصعيد الاخير في قطاع غزة، مبينة أن هدف التصعيد هو الضغط على قوى المقاومة وحشرها في الزاوية ومعرفة مدى استعدادها لأية مواجهة كبرى قد تحصل في المنطقة.

 

وأما عن علاقة "حماس" بسوريا، فقد اكدت المصادر أن مكاتب الحركة في دمشق ما تزال مفتوحة وانها تقف على الحياد ازاء ما يجري من أحداث ولا تتدخل بالشؤون الداخلية لسوريا.

اخبار ذات صلة