قائمة الموقع

غليان بمصر ومطالب بطرد سفير الاحتلال

2012-03-14T13:35:29+02:00

القاهرة – الرسالة نت – حسن القباني

تسود حالة من الغضب أوساط المصريين؛ تنديداً بالعدوان الإسرائيلي ضد المدنيين بغزة، تزامناً مع أزمة الكهرباء والوقود التي تعصف بالقطاع، منتقدين "تقاعس" المجلس العسكري إزاء انتهاكات قادة الاحتلال.

وطالبت العديد من الأحزاب المصرية، حكومة الجنزوري باتخاذ قرار بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة، وسحب السفير المصري من الكيان، رداً على عدوانه بحق الغزيين.

ودعا حزب الحرية والعدالة -الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين- الخارجية المصرية والمجلس العسكري إلي رفض التصعيد الإسرائيلي بحق غزة.

فيما دعا د. باسم خفاجي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الي طرد السفير الإسرائيلي من الأراضي المصرية ووقف تصدير الغاز ومراجعة كافة العلاقات والاتفاقيات مع الاحتلال، مطالباً بضرورة تنفيذ قرارات مجلس الشعب المصري إزاء ذلك.

وفي السياق ذاته؛ تصاعدت وتيرة الغضب الطلابي في الجامعات المصرية بقيادة الإخوان المسلمون، ضد انتهاكات (إسرائيل) بحق الفلسطينيين.

وأما في الجامعات المصرية فقد تصاعدت وتيرة الغضب الطلابي بالجامعات المصرية ضد العدوان الاجرامي بقيادة  طلاب جماعة الاخوان المسلمين.

ودعا "صهيب عبد المقصود" المتحدث الإعلامي باسم اتحاد طلاب جامعة الازهر، إلي طرد السفير (الإسرائيلي) من مصر فوراً، مشدداً على أن الكيان يراهن على انشغال العرب بثورات الربيع العربي.

وشدد على مُضي طلاب مصر في نصرتهم للقضية الفلسطينية، مؤكداً أنها "قضية عقيدة" وتشكل بُعداً مركزياً بالنسبة لتحركاتهم.

اخبار ذات صلة