قائمة الموقع

إنهاء التحقيق بحادثة حفل الزفاف الجماعي بغزة

2012-03-15T13:42:05+02:00

 غزة  - الرسالة نت

أنهى المكتب الإعلامي الحكومي بغزة التحقيق في الإشكالية التي وقعت بين الصحفي  محمد المشهراوي ومجموعة من أفراد الأمن خلال حفل الزواج الجماعي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة مؤخرًا.

واكد المكتب الاعلامي في بيان وصل الرسالة نت  ان لجنة التحقيق أنهت عملها، ورفعت تقريرًا مفصلًا لرئيس الحكومة إسماعيل هنية الذي تابع الأمر منذ بدايته، كما أرسلته للجهات الأمنية المعنية للعمل بمقتضى التوصيات الواردة فيه.

 وشدد البيان  أن الاحتكاك طالما كان ضمن حدوده واردًا ومفهومًا بين الأمن والإعلاميين عند الفعاليات الجماهيرية المختلفة سيما الكبيرة منها، والاحتكاك سببه الأساسي طبيعة دور ومهمة كلا منهما، ولكن هناك أحيانًا مغالاة في الإجراءات الأمنية تنعكس سلبًا على أداء الإعلاميين لمهمتهم.

وأضاف "هنا لا نجد مبرراً لاحتجاز الصحفي المشهراوي، سيما في ضوء تشديد الحكومة وتعليمات وزارة الداخلية على أهمية احترام خصوصية مهمة الإعلاميين وتسهيل دورهم".

وأشار إلى أن اللجنة أبدت مجموعة ملاحظات وأوصت بعدة توصيات لكل من اللجنة المنظمة والجهات الأمنية والصحفيين، من شأنها تعزيز ثقافة الاحترام المتبادل لدى الطرفين ورفع درجة تفهم كلا منهما لطبيعة عمل الآخر، لافتًا إلى أنه سيتابع مع كافة الأطراف تطبيق هذه التوصيات.

اخبار ذات صلة