قائمة الموقع

فتوح: المعابر على حالها وكميات الغاز متقطعة

2009-12-24T18:03:00+02:00

غزة- لميس الهمص- الرسالة نت

ذكر رائد فتوح رئيس لجنة دخول البضائع إلى غزة أن حركة المعابر اعتيادية ولم يطرأ عليها أي زيادة في البضائع سوى 23 صنفا زادت على مدار الشهر الماضي، نافيا وجود أية تسهيلات لبضائع جديدة .

وحول كميات الغاز التي يسمح لها بالدخول أوضح فتوح في تصريح خاص لـ" الرسالة نت " أن قوات الاحتلال لم تسمح يوم الثلاثاء الماضي بضخ أية كمية من الغاز وفي اليوم الذي سبقه سمحت بضخ 100 طن وهي كميات قليلة ولا تكفي.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قامت بإصلاح العطل في المضخة إلى أنهم رافضين إبداء أي أسباب لمنع إدخال غاز الطهي بكميات كافية للقطاع كما وعدت سابقا، منوها إلى أن قوات الاحتلال فتحت أمس معبري كرم أبو سالم وكارني وسمحت بإدخال 80 شاحنة من الأول و99 من الأخير.

وبين أن الكميات الداخلة تضم حصمة لصالح مصلحة المياه و14 سيارة لشركة الاتصالات تستخدمها في إصلاح الأعطال.

في سياق متصل أكد فتوح أن الاحتلال سمحت بإدخال 100 شاحنة محملة بالزجاج بسمك يبلغ 6 ملم سيتم إدخالها بدءً من يوم الثلاثاء القادم بمعدل 3 شاحنات يومياً، كما سيتم إدخال ثلاجات المكاتب.

وقال فتوح:"إن الزجاج لم يدخل قطاع غزة منذ الحصار الإسرائيلي عليه، حيث أن اللجنة تقدم لإسرائيل قائمة بالأصناف التي يحتاجها القطاع من خلال كتب رسمية، فتقوم "إسرائيل" بإدخالها ولكن بمواعيد وتواريخ وكميات مختلفة عما يطلب منهم".

 

 

اخبار ذات صلة