قائمة الموقع

مشروع توأمة بين بلديات تركيا وغزة

2012-03-25T09:36:16+02:00

رفح – الرسالة نت- "خاص"

كشف رئيس وفد البلديات التركي محمد توفيق قوقسوا عن مشروع جديد, يهدف لتوأمة بلديات تركيا ببلديات قطاع غزة, من خلال التنسيق المشترك في صياغة العديد من المشاريع المستقبلية.

وقال قوقسوا في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" أن وصولهم إلى غزة يأتي بهدف صياغة دراسة واقعية لوضع البلديات العاملة بالقطاع, بالاشتراك مع كفاءات مختلفة, بهدف التوصل لأرضية حقيقية لمشروع توأمة البلديات.

وأشار رئيس بلدية "الآس أن لار" بتركيا إلى أنهم سيستمعون أيضاً لمعاناة سكان القطاع, من خلال اجراء زيارات لأماكن مختلفة بالقطاع, تشمل أماكن متضررة ومشاريع قيد الإنشاء, متعهداً بنقل ما يشاهدونه للعالم.

وشملت زيارة الوفد عدد من رؤساء بلديات تركيا, ممثلة في رئيس اتحاد بلديات تركيا نهاد ديفيتشي, ونائب رئيس بلدية اسطنبول إسماعيل ترونش, ورئيس بلدية العمرانية مسعود أوستاميم, بالإضافة إلى رئيس بلدية كوتشينيه كوتشونان من أنقرة.

وعبر قوقسوا عن سعادته الكبيرة بوصوله لغزة, مشدداً على رفضه للسياسة التي ينتهجها الإحتلال باتجاه غزة من ومواصلة الحصار للعام السادس على التوالي.

ووصل غزة مساء السبت وفد اتحاد بلديات تركيا, مكون من 11 رئيس بلدية في زيارة هي الأولى من نوعها, بهدف الاطلاع عن قرب على معاناة المحاصرين في غزة, بالإضافة لتنفيذ عدة مشاريع.

وكانت السلطات المصرية قد منعت 6 من رؤساء بلديات تركيا من الوصول لغزة بحجة عدم وجود وصول تنسيقاتهم من تركيا للقاهرة.

 

اخبار ذات صلة