قائمة الموقع

ابو مرزوق: تسلمنا الرد الاسرائيلي ونحتاج وقت للرد عليه

2009-12-24T21:32:00+02:00

دمشق _ الرسالة نت

 

اكد الدكتور موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس ان الحركة تسلمت رد الاحتلال الاسرائيلي من قبل الوسيط الالماني فيما يتعلق بصفقة شاليت .

 

وقال ابو مرزوق في تصريح صحفي ان الحركة ستدرس الرد في أطرها القيادية على أن تسلِّم الردَّ إلى الوسيط الألماني عند الانتهاء منه.

 

وكانت حركة حماس قالت اليوم في بيان لها أنها تلقَّت صبيحة هذا اليوم عبر الوسيط الألماني الردَّ الصهيونيَّ حول صفقة تبادل الأسرى،  وانها ستدرس ستدرس هذا الردَّ في أوساطها القيادية المختلفة، وحين بلورة موقفها سيتمُّ تسليمه إلى الوسيط الألماني.

 

ولم يتضمَّن البيان أية تفاصيل عن طبيعة الرد الصهيوني، ولا عن اتجاهاته العامة، ولا عن الموقف الصهيوني من الأسماء التي قدمتها ’حماس’ في قائمتها.

 

بدوره قال القيادي في الحركة محمود الزهار:’إن حماس بحاجة إلى بضعة أيام أخرى لدراسة الموقف الصهيوني، قبل أن تقدم ردها عليه’.

 

وأشار الزهار إلى أن الوسيط الألماني، غادر قطاع غزة عائدا إلى ألمانيا، وهو ينتظر حاليا تلقي رد حماس قبل أن يقرر موعد عودته إلى المنطقة.

وكان مسئول في حركة حماس قد ذكر أن وفداً من قياديي الحركة سيتوجه غدا من غزة إلى دمشق، للتشاور مع قادة حماس هناك قبل تقديم رد الحركة على موقف الاحتلال الأخير، من صفقة التبادل للإفراج عن غلعاد شاليط.

 

 

اخبار ذات صلة