قائمة الموقع

وزارة الأسرى تقيم "حفل وفاء الأسرى للقدس والمسرى"

2012-03-27T12:38:34+02:00

غزة-محمد بلّور-الرسالة نت

أقامت وزارة الأسرى والمحررين في غزة حفلا بعنوان "حفل وفاء الأسرى للقدس والمسرى"حضره عشرات المحررين وعدد من الشخصيات الهامة .

وبدأ الحفل بكلمة وزير شئون الأسرى والمحررين د.عطا الله أبو السبح تناول فيها ما وصفه بالعدوان المادي والمعنوي على مدينة القدس .

وأضاف:"مادياً يحاولون طرد سكان القدس ونزع هوياتهم وإلغاء انتمائهم ووجودهم فيها ومعنوياً هناك مؤامرة ضد شبابها عبر تدمير الأخلاق والذاكرة".

وحذر من مخطط الاحتلال لإيجاد ما يسمى "القدس الكبرى"  عبر تهويد القدس بدءً من رام الله غرباً وصولا إلى أريحا شرقاً لتصبح القدس بمساحة 200 كيلومتر مربع .

وشدد على أن الاحتلال يحاول نشر الرذيلة بواسطة إقامة الملاهي الليلية وبيع المخدرات بأرخص الأثمان لشباب القدس إضافة لهدم الأقصى عبر الزلازل الصناعية وحفر الأنفاق تحت المسجد.

وأشار إلى حالة التراجع العربي تجاه القدس والتي منعت الأردن بعد توقيعها اتفاق "وادي عربا" من إعادة منبر الأقصى عوضاً عن منبر صلاح الدين .

وقال إن الاحتلال اعتدى على مقابر المسلمين التي تضم رفات الصحابة والفاتحين دون أن يتحرك العالم داعياً لضرورة تجميع جهود أكثر من 5 ملايين فلسطيني في الشتات لنصرة القدس .

اللجنة الوطنية

أما مسئول اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية للقدس النائب أحمد أبو حلبية فأكد على أهمية فعالية المسيرة التي انطلقت يوم الثاني من مارس .

وأضاف:"تفاعل معنا طلاب الجامعات والمدارس والمؤسسات وستكون غداً وقفة في المجلس التشريعي دعونا لها النواب وكافة الفصائل" .

وركّز على ضرورة المشاركة في مسيرة يوم الجمعة وهي يوم "المسيرة العالمية للقدس" التي ستوافق يوم الأرض في ذكراه السادسة والثلاثين.

وتابع:" ندعو الجميع كي يهبوا وتكون انتفاضة جديدة من أجل القدس فالعالم كله سينتفض في 80 دولة وسيخرج أكثر من 2 مليون متظاهر نصرة للقدس" .

وحذر من خطورة استمرار الحفريات أسف المسجد الأقصى والقدس ما أدى لانهيارات في ساحات الأقصى والطرق المؤدية للأقصى .

وقال إن الاحتلال يزيد حالياً من مصادرة آلاف الدونمات ليحل المستوطنون مكان المواطنين المقدسيين حتى وصل في المصادرة لحدود القدس التاريخية .

الأسرى والمحررون

وألقى الأسير المحرر توفيق أبو نعيم كلمة نيابةً عن الأسرى والمحررين حيا في بدايتها أسرى ومحرري القدس والنائب الأسير محمد أبو طير والشيخ رائد صلاح .

ودعا الحاضرين لتذكر الأسرى وعلى رأسهم المضربين عن الطعام ومنهم الأسيرة هناء الشلبي .

وأضاف:"تغيير معالم القدس لن يضيعها من عقولنا فمن ينساها أو يساوم عليها يساوم على روحه".

وألمح إلى خطورة تهويد القدس على يد المتطرفين موضحاً أن صحوة المسلمين ستضع فلسطين في مكانها الصحيح .

وتابع:"سيكون لقضية الأسرى والمسرى تاريخ وكاتبة من جديد لأنه يتغير بالاتجاه الصحيح والمسيرة ستكون الخطوة الأولى إلى الأقصى" .

وألقى الأسير المحرر د.عبد العزيز عمرو قسم الوفاء للقدس حيث ردد الحاضرون خلفه القسم بالوفاء للوطن والمقدسات .

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

 

 

 

اخبار ذات صلة