قائمة الموقع

أجهزة السلطة تعتقل 7 من أنصار حماس بالضفة

2012-03-28T11:04:10+02:00

الضفة  - الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن السلطة حملة الاعتقالات والاستدعاءات ضد أنصار حركة حماس في الضفة الغربية فاعتقلت 7 منهم في محافظات الشمال، فيما استدعت عدداً آخر بينهم نجل النائب حامد البيتاوي.

ففي قلقيلية شنت أجهزة السلطة حملة اعتقالاتٍ واسعة في مختلف أنحاء المدينة، وقالت مصادرٌ من المدينة أن جهازي "الأمن الوقائي" و"المخابرات" قاما باقتحام منازل المواطنين المحسوبين على حركة حماس في المدينة واعتقلت عدداً منهم.

وعرف من بين المعتقلين كلٌ من وسام نعيم باكير ومحمد عبد الحي طبسية وهما محتجزين سابقاً لدى الأجهزة كما تعرضا للتعذيب الشديد وأصيب وسام بجلطةٍ سابقا خلال اعتقاله لدى الوقائي.

كما اعتقلت الأجهزة في قلقيلية القيادي الأستاذ محمد هاشم خضر بعد مداهمة منزله من قبل جهاز المخابرات وقامت بمصادرة جهاز الحاسوب من بيته، علماً أنه أسير محرر ومعتقل سياسي لعدة مرات لأكثر من سنة.

وفي نابلس اعتقل جهاز المخابرات الشاب أنس عباس من مخيم الفارعة من أمام مسجد الرباط في المخيم، وكان جهاز المخابرات قد اعتقل شقيقه علي عباس قبل يومين، من ناحية أخرى أرسل جهاز المخابرات استدعاءً للمهندس فضل البيتاوي نجل النائب حامد البيتاوي يطالبه بالحضور للتحقيق وهو أسير محرر ومختطف سابق.

وفي طولكرم اعتقل جهاز المخابرات الأسير المحرر أحمد نمر أبو جاموس من المدينة ، والأسير المحرر محمود عسس من مخيم نور شمس بعد استدعائهم للمقابلة، وهما أسيران محرران واعتقلا سابقاً لدى الأجهزة عدة مرات.

وفي جنين اعتقل الوقائي الأسير المحرر غسان جمال طحاينة (28 عاماً) بعد مداهمة منزله في المدينة، وهو معتقل سياسي سابق، مكث لدى السلطة أكثر من عام في الاعتقال تعرض خلالها لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، ومكث معظمها في سجن أريحا

اخبار ذات صلة