قائمة الموقع

ضبط 70 متسللاً لـ(إسرائيل) داخل ثلاجة

2012-03-28T15:44:27+02:00

القاهرة – الرسالة نت

ضبطت قوات الأمن المصري، اليوم الأربعاء، 70 إفريقياً بأحد ثلاجات الخضراوات والفاكهة داخل شاحنة كبيرة، متوجهين إلى (إسرائيل).

وقالت مباحث أمن الإسماعيلية إنها تلقت إخطاراً يفيد بضبط شاحنة على كوبري السلام تقل 18 سودانياً و52 إرتيريا، وبعد التحريات تبين أن سائق الشاحنة من ضمن عصابات التهريب الدولية التي تساعد الجنسيات المختلفة للتوجه إلى (إسرائيل).

وتشهد الحدود المصرية حالات تسلل وهجرة كبيرة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحثاً عن فرص عمل، وهو ما دفع بـ(إسرائيل) لإقامة سياج فاصل على الحدود، ورصد مبلغ 630 مليون شيقل لإنشاء سجن للمتسللين.

وقد أخذت ظاهرة التسلل عبر الحدود إلى (إسرائيل) شكلاً آخر غير الذي بدأت به، فقد تحولت من تسلل الروسيات والصينيين إلى الأفارقة الذين يهربون من جحيم بلدانهم والموت في الحروب القبلية إلى الهلاك جوعاً وعطشاً في الصحراء المصرية.

وعلى الرغم من محاولات الأجهزة الأمنية المصرية للحد من الظاهرة وانخفاض أعداد المتسللين بشكل ملحوظ بعد ثورة يناير الماضي، إلا أنه عُثر على عدد من الجثث، التي ألمحت بعض الشائعات إلى تجارة الأعضاء البشرية، غير أن التحقيقات والشواهد والقائمين بالتهريب يؤكدون موتهم جوعاً وعطشاً.

اخبار ذات صلة