قائمة الموقع

اعتقالات واسعة لأنصار حماس بالضفة

2012-03-29T09:22:25+02:00

الضفة الغربية- الرسالة نت

صعدت أجهزة أمن السلطة حملة الاعتقالات والاستدعاءات بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس فاعتقلت اثنين منهم في مدينة الخليل، واثنين آخرين من نابلس واستدعت للتحقيق في مقراتها أكثر من ثلاثين من أبناء المدينة.

وأكدت مصادرٌ طبيةٌ في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية نقل أحد المعتقلين السياسيين للمستشفيات في حالة صحية صعبة جراء التعذيب.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت أجهزة السلطة علاء الجعبة من المدينة بعد استدعائه للمقابلة وهو شقيق الأسير المحرر إلى غزة في صفقة "وفاء الأحرار" ماجد الجعبة.

بدوره اعتقل الأمن الوقائي مأمون العويوي من مكان عمله في الخليل وهو أسير محررٌ ومعتقلٌ سابقٌ عدة مرات لدى الأجهزة.

وفي نابلس، اعتقل جهاز "المخابرات العامة" الليلة الماضية كلاً من فادي حمد دويكات وسعيد لطفي دويكات من بلاطة البلد وهما معتقلان سابقان لدى أجهزة السلطة.

وشنت أجهزة السلطة حملة استدعاءاتٍ واسعةً في المدينة طالت أكثر من 30 من أنصار حركة حماس بينهم أسرى محررون ومعتقلون سياسيون سابقون وطلبة جامعات.

وعرف من الذين تم استدعاؤهم لدى جهاز المخابرات المهندس فضل البيتاوي نجل النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية الشيخ حامد البيتاوي، وعامر جود الله وإياد عصفور وياسر مناع وعبد الله أبو سمرة وجاسر عوادة ورائد أبو زنط والدكتور منتصر الأسمر والطالبين في جامعة النجاح عمار منى وإسلام أبو غوش  وعلام عدوي وطالبهم بالحضور للتحقيق لمقره وجميعهم معتقلون سياسيون سابقاً عدة مرات.

 

وفي طولكرم، داهمت أجهزة السلطة منزل المعتقل السياسي في سجونها والقيادي في حركة حماس فادي العموري ومنزل عائلته في المدينة، فيما أكدت مصادرٌ طبيةٌ أن عموري نقل للمستشفيات جراء التعذيب الشديد.

اخبار ذات صلة