قائمة الموقع

الفصائل تحذر من المساس بالحركة الأسيرة مجدداً

2012-03-29T11:04:17+02:00

الرسالة نت – مؤمن الخالدي

أدان عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين، محاولة الاحتلال (الاسرائيلي) اغتيال الأسير القسامي القائد عباس السيد، وقال أبو السبح خلال مهرجان نظمته حماس وجمعية واعد للأسرى بمدينة غزة اليوم الخميس: "الاحتلال حطم عظام السيد لكسر ارادته في الصمود والتحدي، على الرغم من عزله في زنزانة إنفرادية منذ أعوام".

واعتبر التنسيق الأمني بين الاحتلال والسلطة في الضفة الغربية "وصمة عار" لابد من مسحها فوراً, وطالب أبو السبح بإطلاق يد المقاومة للثأر للأسرى ورفع الظلم الواقع عليهم، داعياً القمة العربية في بغداد لأن تضع القضية الفلسطينية على سلم أولوياتها.

وبدوره، أكد اسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن محاولة اغتيال القائد عباس السيد لن تمر دون حساب، وأن المقاومة ستبتكر الأساليب للرد على جرائم العدو "الإسرائيلي" بحق الحركة الأسيرة.

وطالب كافة الفصائل بضرورة توحيد صفوفها، لأنها الضامن الحقيقي لإنقاذ القضية الفلسطينية بكافة جوانبها وهمومها.

ومن جانبه، ثمن خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ثبات وصبر الاسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الاسيرة هناء شلبي التي دخلت في اليوم الـ44 من اضرابها عن الطعام.

واشار حبيب الى أن الاحتلال "الاسرائيلي" يستخدم وسائل عدة لتعذيب الأسرى الفلسطينيين محملا الشعوب العربية والإسلامية الصامتة المسؤولية عن حياتهم، وتوعد "إسرائيل" برد قاس على أي حماقة جديدة ترتكبها بحق الأسرى.

اخبار ذات صلة